المحتوى الرئيسى

"السعيد" تتابع منظومة الدفع الإلكتروني مع شركة "إي فاينانس"

04/15 14:48

استعرضت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح مع شركة "إي فاينانس" مشروعات تبادل وتكامل البيانات القومية والخدمات بين الجهات الحكومية، واستكمال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني ومشروع ربط وحدات التخطيط والمتابعة وغيرها من المشروعات تنعكس ايجابيًا على تحسين معدلات التمو القومي وتطوير قدرات المؤسسات الحكومية.

يأتي اهتمام الوزارة باستكمال المنظومة الالكترونية لنظم الدفع والتحصيل الحكومية اتساقًا مع ضرورة تحقيق هدف الشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية كما وردت في رؤية مصر 2030، حيث تستهدف الحكومة تقديم خدمات متميزة مرتفعة الجودة باستخدام الأساليب التكنولوجية.

وذلك من خلال الوصول إلى 100% شيكات ومدفوعات حكومية الكترونية بحلول 2020. وأيضًا زيادة خدمات الدفع والتحصيل الالكتروني المقدمة من القنوات الجديدة (الانترنت، التليفون، مقدمي الخدمة) لتصبح كافة الخدمات مقدمة الكترونيا بنهاية 2020 ، هذا بالاضافة إلى الفوائد الاقتصادية لميكنة المتحصلات والمدفوعات الحكومية التي تؤدي إلى زيادة الناتج القومي GDP.

كما أن التحصيل الالكتروني للضرائب والجمارك والتأمينات والدفع الالكتروني للمرتبات الحكومية والمعاشات يدعم الناتج القومي من خلال تقليل التدخلال البشرية في المعاملات الحكومية بما يزيد المتحصلات ويزيد حجم التعاملات البنكية ويقلل معدلات الفساد. حيث تم إضافة 4.2 مليون موظف حكومي، 6 مليون معاش للحركة المصرفية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل