المحتوى الرئيسى

الصحة الإماراتية تحذر من التسويق الالكتروني للأدوية

04/15 12:38

دبي ( د ب أ)

حذرت وزارة الصحة بالإمارات من التسويق الإلكتروني للمنتجات التي تحمل صفات دوائية، مؤكدة أن "90% من الادوية المروج لها عبر الإنترنت مقلدة ومغشوشة وتهدد الحياة، وفقا لتحذيرات منظمة الصحة العالمية".

وقال أمين الاميري وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسات الصحة العامة إن "منظمة الصحة العالمية تعتبر الغش الدوائي جريمة منظمة، كونها تقتل اعدادا كبيرة من المستخدمين والمرضى، تقدر بمئات الالاف سنويا".

وأضاف الاميري ، للصحفيين اليوم السبت ، أن أكثر الأدوية المغشوشة والمقلدة التي يتم بيعها عبر الانترنت وتهريبها الى الدول، هي الادوية المستخدمة لعلاج الامراض المزمنة، مثل السكري والضغط والسمنة، لزيادة الطلب عليها، والادوية التي تباع العبوات الأصلية منها بأسعار مرتفعة.

ولفت الأميري الى أن رواج الغش الدوائي يعود إلى سهولة تصنيع الأدوية المزيفة، وعائدها المرتفع، الى جانب نقص الوعي بين الناس، وسهولة الحصول عليها من المواقع الالكترونية.

وأوضح أن الدواء المغشوش يكون مخلوطا بمواد خطرة تسبب مضاعفات صحية شديدة قد تصل للوفاة، الى جانب أن هذه المنتجات تتسبب في فقدان الثقة في الأدوية وفي مقدمي خدمات الرعاية الصحية وفي النظم الصحية.

وأعلن أن وزارة الصحة ستنظم مطلع الشهر المقبل (مؤتمر الإمارات الدولي الثاني لمكافحة التزييف الدوائي) بمشاركة واسعة من الوزارات والمنظمات على المستويات المحلية و الدولية، والمؤسسات المعنية بمكافحة الأدوية المزيفة والمغشوشة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل