المحتوى الرئيسى

اختتام فعاليات المؤتمر الدولى الأول للتغذية بالغردقة

04/15 12:29

اختتمت اليوم السبت، أعمال المؤتمر الدولي الأول للتغذية، الذي نظمته الجمعية المصرية للتغذية والمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف بوزارة الزراعة، بمشاركة المعهد القومي للتغذية ومركز معلومات الأمن الغذائي ومنظمة الأغذية والزراعة "الفاو"، واستمر على مدى 4 أيام تحت رعاية محافظة البحر الأحمر.

وأكدت الدكتورة عقيلة صالح رئيس المؤتمر - في تصريح اليوم - أن المؤتمر بحث استخدام التقنية الحديثة لتحسين الحالة التغذوية وتعظيم الاستفادة من المصادر الغذائية، كما استعرض برنامج المؤتمر آخر التطورات والمعارف الحديثة حول موضوعات التغذية ذات الأهمية.

وعلى هامش المؤتمر، نظم المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد زيارة ميدانية للمشاركين بالمؤتمر وذلك لزيارة فرع المعهد بالغردقة، حيث زار المشاركون متحف الأحياء المائية والأكواريوم وكذلك متحف العالم الجليل الراحل الدكتور حامد جوهر رئيس المعهد الأسبق.

وصرح الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، بأنه ألقى محاضرة، خلال افتتاح المؤتمر، استعرض خلالها الإمكانيات البحثية المتاحة بالمعهد والذي يعد أحد بيوت الخبرة الوطنية المصرية في أبحاث الثروة السمكية والبيئة البحرية.

وأشار إلى أنه المؤتمر ناقش عددا من المحاور الرئيسية والمتعلقة بالتغذية السليمة للإنسان و"المجترات" الكبيرة والدواجن والأسماك.

هنا في أقصى صعيد مصر، وبالتحديد بمنطقة البر الغربي من محافظة الأقصر يقع " معبد الرامسيوم" ذلك المعبد الجنائزي الذي شيده الملك رمسيس الثاني، ليصنع من خلال مهارة المعماري المصري القديم، معبداً من أجمل ...

اختتم فريق من شباب جمعية من أجل مصر، فعالية القافلة الطبية الخاصة بأمراض النساء والولادة، ومتابعة الحمل والكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم، والتى تم تنظيمها بقرية المهدية التابعة لمركز ههيا بمحافظة ...

يعتزم الدكتور خالد العناني، وزير الدولة لشئون الآثار، إزاحة الستار عن تمثال "رمسيس الثاني" بمعبد الأقصر، الثاثاء المقبل، يرافقه عدد من سفراء الدول الأجنبية، بالتزامن مع يوم التراث العالمي. كانت وزارة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل