المحتوى الرئيسى

“البترول” تؤكد القدرة علي تحقيق أقصى استفادة من الثروات الطبيعية

04/15 11:53

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على ثقة قطاع البترول في قدرة الكوادر البترولية بما تملكه من خبرات وكفاءة في تحقيق أقصى استفادة من الامكانيات والثروات الطبيعية المصرية، وبما يحقق تنمية اقتصادية سريعة ومستدامة، وذلك في ظل حرص الدولة على توفير المناخ المناسب لجذب مزيد من الاستثمارات الجديدة وزيادة الإنتاج.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول اليوم السبت للجمعية العامة لشركتي ثروة وتنمية للبترول لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2016، وذلك بحضور قيادات قطاع البترول وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات.

ومن جانبه، قال الدكتور شريف سوسة رئيس الشركة المصرية القابضة لجنوب الوادي ورئيس شركة ثروة للبترول “إنه تم زيادة الاستثمارات في مجال الحفر التنموي والاستكشافي وتخفيض تكلفة الحفر بأكثر من 50%، منوها بحفر 4 آبار جديدة في منطقة حورس بالصحراء الغربية، موضحا أنها حققت جميعها نتائج إيجابية، وتم وضعها على خريطة الإنتاج في ديسمبر 2016 ليرتفع الإنتاج اليومي من المنطقة إلى 2140 برميل زيت”.

وأضاف “أن المسح السيزمي ثلاثي الأبعاد ومعالجة للبيانات بمنطقة امتياز شرق أبوسنان بالصحراء الغربية أظهرت وجود العديد من التراكيب الجيولوجية الواعدة، لافتا إلي أنه من المخطط حفر 9 آبار استكشافية جديدة في المنطقة، حيث تعقد عليها الشركة أمالا كبيرة لتعظيم الإنتاج والاحتياطي”.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل