المحتوى الرئيسى

مديرية الطب البيطري بالقاهرة تستعد لشم النسيم

04/15 16:25

شدد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، على مديرية الطب البيطري بالرقابة على الأسواق والمحال وتكثيف المرور اليومي للتأكد من صلاحية المعروض السلعي للاستهلاك الآدمي، وشن حملات بالتنسيق مع مديريتي التموين والشئون الصحية على محلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها قبل حلول شم النسيم، وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين وعدم تعرضهم لمخاطر التلوث، أو استهلاك مواد غذائية فاسدة، مشددا على تكثيف حملات مكافحة الحيوانات الضالة في الحدائق والمتنزهات، وتنظيم ندوات بالجمعيات الأهلية والإدارات الخدمية لتوعية المواطنين بكيفية شراء الأسماك الطازجة والمملحة الصالحة.

كما طالب محافظ القاهرة مديرية التموين بالتأكد من توافر السلع التموينية التي يشتد عليها الطلب بمناسبة شم النسيم وذلك بالجودة الملائمة والأسعار المناسبة.

وصرح السيد عبيد، مدير مديرية الطب البيطري، بأنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بإلغاء إجازات الأطباء والعاملين، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالإدارة العامة لمراقبة أعمال اللجان بالأسواق والمحال، كما تم تخصيص أرقام التليفونات (23646120ـ 23649474 ــ 29177061) لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين، وتكثيف الحملات على محلات الفسيخ والرنجة والأسواق والثلاجات، وسحب عينات لمعاينتها بالمعامل والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

كما أكد إبراهيم عسقلاني، مدير مديرية التموين، أنه تم تشكيل غرف عمليات تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي بلاغات المواطنين، وإخطار غرفة العمليات الفرعية بإدارات التموين بها، وإدارة الرقابة التموينية بالمديرية لاتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها.

وأشار مدير مديرية التموين إلى أنه تم التنسيق مع شركة الغازات البترولية، وشركة بوتاجاسكو، لتوفير أي كميات من أسطوانات البوتاجاز لأي منطقة يحدث بها شكوى أو قصور.

وأضاف عسقلاني أنه سيتم تشديد الرقابة على جميع المخابز بالأحياء، لضمان إنتاج كامل حصة الدقيق وإنتاج خبز مطابق للأوزان والمواصفات، مشيراً إلى أن عدد المخابز البلدية العاملة بالقاهرة يصل إلى 2014 مخبزًا بحصة دقيق 89505 طن/شهر، وتنتج الخبز البلدي بسعر خمسة قروش للرغيف، وتعمل بكامل طاقتها خلال شم النسيم، مشيراً إلى أنه سيتم زيادة كميات الخبز البلدي المعروضة بالمنافذ بجوار أماكن التجمعات بالحدائق والمتنزهات.

شييع الآلاف من أهالي قرية الشعراوي والقرى المجاورة بمركز حوش عيسى، بمحافظة البحيرة، جثمان المجند إبراهيم رضا العمري، من سلاح المركبات بالقوات المسلحة، الذى استشهد فى حادث إرهابى بشمال سيناء. شارك فى ...

هنا في أقصى صعيد مصر، وبالتحديد بمنطقة البر الغربي من محافظة الأقصر يقع " معبد الرامسيوم" ذلك المعبد الجنائزي الذي شيده الملك رمسيس الثاني، ليصنع من خلال مهارة المعماري المصري القديم، معبداً من أجمل ...

اختتم فريق من شباب جمعية من أجل مصر، فعالية القافلة الطبية الخاصة بأمراض النساء والولادة، ومتابعة الحمل والكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم، والتى تم تنظيمها بقرية المهدية التابعة لمركز ههيا بمحافظة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل