المحتوى الرئيسى

روسيا تصر على تحقيق دقيق غير منحاز في هجوم خان شيخون

04/15 11:29

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم السبت ،على إصرار بلاده على إجراء تحقيق دقيق وموضوعي وغير منحاز بحادثة الهجوم الكيماوي في خان شيخون السورية.

وقال لافروف، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، "نصر على إجراء تحقيق دقيق وموضوعي وغير منحاز بحادثة الهجوم الكيماوي وإرسال بشكل فوري لجنة تحقيق إلى مكان الحادث والمطار الذي جرى استهدافه من قبل الولايات المتحدة، بحسب وكالتي سبوتنيك وانترفاكس.

وذكر لافروف أن قطر وروسيا اتفقتا على أهمية بدء حوار سياسي بين الحكومة والمعارضة المسلحة في سوريا وضرورة وقف إطلاق النار والتركيز على مكافحة الإرهاب.

وأشار لافروف إلى أن خبراء روسيا وتركيا وإيران سوف يلتقون في طهران تحضيرا لمحادثات أستانا.

من جانبه، قال وزير الخارجية القطري في المؤتمر الصحفي، إن الدوحة تريد تحقيقا مستقلا بشان الحادث الكيماوي في سوريا ومحاسبة المسؤولين عنه.

وأضاف أن قطر تعرب عن دعمها لعملية أستانا بشأن سوريا.

غير أن وزير خارجية قطر أشار إلى أن هناك خلافات في مواقف بلاده وروسيا بشان الأزمة السورية ولكن من الممكن التغلب عليها.

كان وزير الخارجية الروسي قد أعرب خلال محادثات ثنائية مع نظيره القطري عن اهتمام موسكو بمناقشة الجهود الرامية إلى تسوية الأزمة السورية مع قطر.

من جانبه ،قال وزير الخارجية القطري ، خلال اللقاء ، إن بلاده تأمل في التوصل إلى تفاهم متبادل مع روسيا من خلال جعل مواقف الدولتين أكثر قربا بشأن القضايا الدولية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل