المحتوى الرئيسى

نائب دائرة طور سيناء: إنهاء أزمة الصيادين نهائيا خلال 10 أيام

04/15 08:36

أعلن النائب غريب حسان نائب البرلمان عن الدائرة الثانية بمحافظة جنوب سيناء (دائرة طور سيناء)، أنَّه سوف تحل أزمة الصيادين بالمحافظة بشكل نهائي، خلال عشر أيام فقط، مشيرا إلى أنَّه اتفق مع هيئة الثروة السمكية، على أن يمارس الصيادون عملهم بالسنارة الواحدة، ومنع استخدام الشباك، حفاظا على الزريعة، إذ إن استخدام الشباك يقضي على الزريعة نهائيًّا.

وأضاف نائب البرلمان أن تم استثناء محافظة جنوب سيناء من فترة منع الصيد فيما عدا منطقة راس محمد، وكان لا بد من  إلغاء القرار رقم 276 لسنة 2016 الخاص بمنع الصيد في الفترة من 15/4 حتى 15/7 إذ إن المحافظة تمر بأزمة طاحنة في القطاع السياحي، ما ساعد على زيادة عدد البطالة بالمحافظة وأضرار الكثير بالعمل في مجال الصيد لذلك تم دعم الصيادين .

وكشف "حسان" أنَّه تقدم بطلب إحاطة لوزير البيئة، إذ إنه أصدر قرار بمنع ممارسة الصيادين المهنة في خليج السويس، باستخدام مراكب النزهة ومراكب الأجر، معللا ذلك أن المسئول عن المنع وزارة الزراعة وهيئة الثروة السمكية وليست وزارة البيئة .

وأضاف أن محافظة جنوب سيناء تعد أقل محافظات مصر امتلاكا لمراكب النزهة، إذ إنه لا يوجد بها سوى 150 مركبًا، وقمنا باستخراج 30 رخصة فقط لمزاولة المهنة، في حين أن محافظة السويس تم استخراج أكثر من 800 رخصة بها.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل