المحتوى الرئيسى

التاريخ يساند الهلال قبل كلاسيكو الأهلي

04/15 01:46

يتفوق الهلال السعودي على الأهلي في تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري السعودي للمحترفين، قبل المباراة التي ستجمع بينهما مساء السبت على ملعب "الملك فهد الدولي" بالرياض، في إطار لقاءات المرحلة الـ23 من المسابقة، وهو ما يعد فأل خير للأزرق الساعي إلى الفوز من أجل حسم اللقب بشكل رسمي للمرة الأولى منذ 2011.

وسبق أن التقى الفريقان في 17 مباراة في دوري المحترفين، وشهدت المحصلة تفوقًا ملحوظًا للهلال الذي حقق لاعبوه الفوز في 7 مباريات، مقابل 3 انتصارات لصالح لاعبي الأهلي، فيما خيم التعادل على 7 مواجهات.

ويظهر تفوق لاعبي الهلال أيضًا على صعيد الأهداف، حيث شهد الكلاسيكو بين الفريقين تسجيل 43 هدفًا، منها 26 هدفًا من نصيب "الزعيم"، مقابل 17 هدفًا سجلها لاعبو "الملكي".

جدير بالذكر أن أكبر فوز حققه الهلال على الأهلي كانت برباعية نظيفة، في إطار مباريات الجولة الرابعة لموسم 2011-2012، على ملعب "الملك فهد"، فيما حقق الأهلي أكبر انتصار له على منافسه الموسم الماضي بنتيجة (3-1)، بالجوهرة المشعة بمدينة جدة.

يذكر أن الأهلي توج الموسم الماضي باللقب على حساب الهلال قبل مرحلتين من النهاية، بعد فوزه عليه في الجولة 24، ليرفع فارق النقاط بينهما إلى 6 نقاط، مع تفوقه في الموجهات المباشرة.

ويمتلك الهلال المتصدر في الموسم الحالي 56 نقطة، بفارق 11 نقطة عن الأهلي، و8 نقاط عن الاتحاد أقرب مطارديه والذي خاض مباراته في الجولة امام القادسية وفاز بنتيجة 4-2.

عنوان الكرة العربية في العالم العربي هو الإثارة، التي لن تغيب عن هذه الصفحة المتواجدة في كافة الأزمنة والأحداث عبر شبكة مراسليها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل