المحتوى الرئيسى

بعد فقدانها 242 كيلو.. تدهور الحالة الصحية لـ أسمن امرأة في العالم

04/15 00:12

بعد فقدانها 242 كيلو.. تدهور الحالة الصحية لـ "أسمن امرأة في العالم"

بعد فقدانها لنحو 242 كيلو جراما من وزنها، تدهورت الحالة الصحية للمصرية "إيمان عبد العاطي"، المعروفة إعلاميًا بـ "أسمن امرأة في العالم"، وأصيبت باكتئاب حار الأطباء في سببه.

ونُقلت "إيمان" من غرفتها في مستشفى "صايفي"، في مقاطعة مومباي الهندية، إلى جناح آخر، مع الإشراف الطبي على مدار الساعة، ولتكون أقرب إلى وحدة العلاج الطبيعي.

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية، فإن "إيمان"، فقدت 242 كيلوجرامًا من وزنها في شهرين؛ ليصبح وزنها الحالي 252 كيلوجرامًا فقط.

وعلى الرغم من بدء "إيمان" - 36 عامًا- العلاج الطبيعي، إلا أن الأطباء يرون أن فرصتها على المشي "ضعيفة."

وقال الطبيب "مفضل لاكداولا"، الذي أجرى العملية الجراحية لـ"إيمان" يوم 7 مارس الماضي: "لم تمش منذ 25 عامًا، ركبتيها لم تتطورا وجانبها الأيمن مصاب بشلل بعد سكتة دماغية تعرضت لها منذ 3 سنوات".

إلا أن "لاكداولا" رأى أن الجانب "المشرق" في حالة إيمان يكمن في أن "مستويات هرمون الغدة الدرقية أصبحت طبيعية لأول مرة في حياتها. لا تعاني حاليًا من تراكم السوائل، وصدرها صافي ومكونات دمها أفضل من أي وقت مضى."

وأكد أن المشكلات المتعلقة بالبدانة تحت السيطرة، مشيرًا إلى معاناتها الآن من مشكلة عصبية مزمنة.

وذكرت الصحيفة الهندية المشكلات التي تعاني منها "إيمان عبد العاطي" منذ وصولها الهند، مثل تعرضها لنوبات تشنجات خلال اليوم. موضحة أن الأطباء لا يعرفون سببًا لذلك على الرغم من سيطرتهم عليه بالأدوية المضادة للصرع.

وأرجع الطبيب المعالج لإيمان، أن تكون تلك التشنجات ناتجة عن السكتة الدماغية التي تعرضت لها في المخ. لكن طبيب المخ والأعصاب "ارون شاه" يقول إنها قد تكون نتيجة سكتة أخرى أصابتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل