المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | نور الشربيني.. نجمة مصرية تضيء سماء الإسكواش العالمي

04/15 12:55

تتويج جديد حصدته اللاعبة المصرية نور الشربيني المصنفة الأولي عالميًا، بعد أن فازت بلقب بطولة العالم للإسكواش للمرة الثانية علي التوالي في مسيرتها، وذلك عقب فوزها علي مواطنتها رنيم الوليلي، المصنفة الرابعة عالميًا، بنهائي البطولة التي استضافتها مدينة "الجونة"، في الفترة ما بين 7 إلى 14 أبريل الجاري.

وكانت قد حصدت نور لقب بطولة العالم في نسختها السابقة، عقب فوزها علي نظيرتها الإنجليزية لاورا مسارو بنهائي البطولة، التي أقيمت بماليزيا، لتصبح أصغر لاعبة في تاريخ اللعبة تتوج بلقب بطولة العالم للإسكواش.

ويرصد "رياضة 24" أهم المحطات في مسيرة نور الشربيني الرياضية خلال التقرير التالي.

ولدت نور الشربيني في الأول من نوفمبر 1995، بمحافظة الإسكندرية، بدأت ممارسة اللعبة في الخامسة من عمرها، وكان لشقيقها الأكبر دوراً كبيراً في عشقها للإسكواش، حيث كانت تشاهده وهو يمارس اللعبة، فأراد والدها تنمية الموهبة التي بداخلها اتجاه اللعبة، فألحقها بنادي سموحة بالإسكندرية، لتخطو نور أولى خطواتها اتجاه التفرد بصدارة الإسكواش.

حصدت نور أول بطولة لها وهي في عمر الثامنة، وهي بطولة الجمهورية، كما أنها توجت بلقب بطولة العالم للإسكواش ناشئين تحت 19 عام، كأصغر لاعبة تحصد هذا اللقب.

حسمت لقب بطولة إنجلترا المفتوحة للناشئين، لصالحها لخمس مرات متتالية تحت سن "13"، "15"، و"19" عام، وتم تكريمها كأفضل لاعبة من قبل الإتحاد الدولي للعبة.

وجاءت ضمن التصنيف العالمي للإسكواش كأحسن "50" لاعبة في اللعبة في عمر الـ"14" عاماً، وفي عام 2014 حصلت علي لقب وصيفة بطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش.

واعتلت نور الشربيني صدارة التصنيف العالمي للإسكواش في مايو 2016، عقب تتويجها بلقب بطولة العالم للإسكواش.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل