المحتوى الرئيسى

'مُليِّن أحذية وخياط آثاث'.. أغرب 5 وظائف ابتدعتها الملكة إليزابيث

04/14 23:03

"مُلين أحذية"، وظيفة جديدة قامت بابتكارها الملكة البريطانية إليزابيث، حيث عينت موظفًا ليرتدي أحذيتها الخاصة، ويسير بها بعد إرتداء شراب قطني لكي تلين وتصبح مريحة.

ولجأت الملكة، لتعيين الموظف؛ بعد كثرة تعرضها للجروح والمشاكل الخاصة بالقدم، عند إرتداء الأحذية للمرة الأولى.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تقوم الملكة إليزابيث فيها بتعيين موظفين لوظائف غريبة، فهناك العديد من الوظائف التي ابتكرتها الملكة البريطانية.

في نهاية الشهر الماضي، نشر الموقع الإلكتروني للعائلة المالكة البريطانية إعلانًا، ذكر فيه أن الملكة إليزابيث الثانية تبحث عن خياط جديد للأثاث الموجود في بعض قصور العائلة.

وجاء في الإعلان: "المرشح للمنصب الجديد سيحصل على راتب سنوي قدره 22 ألف جنيه استرليني، بالإضافة إلى المكافآت وراتب تقاعدي، ويتوجب عليه خياطة وتنجيد الأثاث والستائر الموجودة في كل من قصر "باكنغهام، وقلعة وندسور وقصر سانت جيمس"، الخياط الجديد يجب أن يكون طموحًا بما فيه الكفاية ليستطيع صنع أشياء جميلة تحمل الفرحة للأجيال القادمة".

وأعلن الموقع الرسمي للقصر الملكي البريطاني، في الشهر ذاته، أن الملكة إليزابيث تبحث عن عامل نظافة بمواصفات غير عادية للعمل داخل قصرها الإسكتلندي "هوليرود هاوس"، وهو القصر الذي تمضي فيه الملكة أسبوعًا بداية كل صيف للإشراف على عدد من الاحتفالات الرسمية.

وتتمثل المهمة التي ستكون بدوام جزئي، تصل إلى 20 ساعة على مدار خمسة أيام بالأسبوع، في الإعجاب بالغرف الناصعة أمام آلاف الزوار قبل أن يفعلوا الشيء نفسه.

ويقول الإعلان إنه يجب على المنظف الإعجاب في كل منطقة من القصر، بما في ذلك طريق الزوار العام ومكاتب الموظفين، والسلالم، وتقديمها بالأفضل تصميمًا ونظافة أمام موظفي القصر والزوار سواء، وسيهتم الموظف برعاية مداخل المبنى من دورات المياه، والسجاد، والأثاث، والمزهريات التاريخية واللوحات التي لا يمكن تعويضها.

وبحثت الملكة إليزابيث، في أكتوبر الماضي، عن شخص للعمل كاتبًا لبطاقات التهنئة في قصر باكنغهام، براتب يصل إلى حوالى 26 ألف دولار سنويًا، خصوصًا وأنها تقوم بإرسال عشرات الآلاف من الرسائل لقادة بلدان العالم، ويقول الإعلان الملكي أن العمل خلال فريق رسائل التهنئة "استثنائي جداً"، ويحمل هدف مشترك وفريد من نوعه وهو الانخراط مع الجمهور لدعم دور الملكة.

وأضاف الإعلان أن التحدي الكبير سيكون في استمرار التركيز أثناء تجهيز العديد من الرسائل وضمان تسليمها في الوقت المناسب بمعايير عالية.

وكشف القصر في يوليو 2016، عن حاجته إلى شخص لغسل الأطباق داخل القصر براتب 22039.65$ سنويًا، والشخص الذي سيملأ هذه الوظيفة سيحصل على 33 يوم عطلة في السنة، وعلى راتب تقاعدي وغرفة خاصة في فناء القصر.

وتابع أن من شروط شغل هذه الوظيفة، التمتع بالالتزام، العمل داخل فريق واحد، تقديم الطعام وفقًا لأعلى المعايير، الإشراف على عمل الطهاة، بالإضافة إلى غسل الأطباق والأدوات التي تُستخدم يوميًا، وعليه أن يسافر مع الملكة إلى كل أنحاء العالم.

هنا في أقصى صعيد مصر، وبالتحديد بمنطقة البر الغربي من محافظة الأقصر يقع " معبد الرامسيوم" ذلك المعبد الجنائزي الذي شيده الملك رمسيس الثاني، ليصنع من خلال مهارة المعماري المصري القديم، معبداً من أجمل ...

اختتم فريق من شباب جمعية من أجل مصر، فعالية القافلة الطبية الخاصة بأمراض النساء والولادة، ومتابعة الحمل والكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم، والتى تم تنظيمها بقرية المهدية التابعة لمركز ههيا بمحافظة ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل