المحتوى الرئيسى

أغاني 'وسط البلد' و'مسار إجباري' حصريًا على 'إينرجي'

04/14 21:24

تُعرف إذاعة "إينرجي" حول العالم باهتمامها في المقام الأول بالموسيقى، ومنذ نشأتها وإنتشارها في أكثر من 20 دولة حول العالم يزداد هذا الاهتمام مع الوقت، فبحلول عام 2007 وحتى الآن، رفعت الإذاعة عالميا شعار شعار "Hit music only".

وإطلاق الإذاعة في مصر على تردد 92.1 إف إم، كان تدعيما لاتجاه الإذاعة العالمية، فاتخذت في مصر شعار "المزيكا.. لعبتها"، وترجمت هذا الشعار من خلال اهتمام خاص بالموسيقى القديمة والحديثة، وأيضا كافة الأنواع الموسيقية المختلفة، من الراب للهيب هوب، ومن الأغاني التجارية لأغاني الأندرجرواند والفرق الموسيقية الشبابية، ولم تغفل الأغاني الشعبية أيضا.

ويتضح هذا الاتجاه في خريطة برامج "إينرجي"، التي أعلنت، منذ انطلاقها مطلع أبريل، أنها ستبث أغاني فرق "وسط البلد" و"مسار إجباري" و"سلالم" بشكل حصري، إضافة إلى إذاعة أغاني فرق الأندرجرواند الأخرى مثل "أوتوستراد" و"مشروع ليلى".

وإلى جانب أغاني "الأندرجرواند" والموسيقى الشبابية، تخصص "إينرجي" برنامجا لأغاني الراب والهيب هوب فقط، يذاع الجمعة من كل أسبوع من التاسعة حتى الحادية عشرة مساء، ويقدمه فريق Young pharoz الذي تأسس في القاهرة عام 2007، وحصل على جائزة أحسن فريق غنائي من برنامج "إكس فاكتور" عام 2013، ويضم اثنين من مطربي الراب هما أيمن صليحة ومحمد مجدي، بالإضافة إلى المطربة شهد الشعراوي.

أما ثالث مظاهر الاهتمام الكبير لـ"إينرجي" بالموسيقى، برنامجان متخصصان في أغاني الـ DJ، أولهما يقدمه فادي النمر، والآخر- لأغاني الـ DJ والريمكسات- يقدمه رامي بلازن، وهو أحد أشهر الفنانين في "ريمكسات" الأغاني بعدما أدخل ما يعرف بـ"الإلكترو الشعبي"، وانطلق في مزج الأغاني بشكل مختلف.

وبخلاف الأغاني التي تبث على مدار الـ 24 ساعة وبين البرامج وخلالها، فإن "إينرجي" أطلقت برنامج "فاكر الغنوة دي" الذي يقدمه الفنان هشام عباس ويهتم بالأغاني القديمة ويخصص كل حلقة لفترة زمنية يذيع أغانيها ويتحدث عن كواليسها ودورها في تطوير الفن والمرحلة التي تمثلها من مراحل الموسيقى في مصر والعالم.

وأطلق الإذاعة أيضا، برنامج "آخرة صبري" الذي يحيى أفراح المستعمين ويشارك فيها وينقلها على الهواء مباشرة، وهو برنامج يهتم بالأغاني الشعبية وأغاني الأفراح، ويقدمه الإعلامي صبري زكي.

هنا في أقصى صعيد مصر، وبالتحديد بمنطقة البر الغربي من محافظة الأقصر يقع " معبد الرامسيوم" ذلك المعبد الجنائزي الذي شيده الملك رمسيس الثاني، ليصنع من خلال مهارة المعماري المصري القديم، معبداً من أجمل ...

اختتم فريق من شباب جمعية من أجل مصر، فعالية القافلة الطبية الخاصة بأمراض النساء والولادة، ومتابعة الحمل والكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم، والتى تم تنظيمها بقرية المهدية التابعة لمركز ههيا بمحافظة ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل