المحتوى الرئيسى

رئيس النواب الليبي يكشف أسباب وقف الحوار الوطني.. فيديو

04/14 21:04

قال المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي ، إنه عقب تلقيه خطابا من رئيس مؤسسة النفط أن هناك ميليشيات تسيطر علي منطقة الهلال النفطي بما يكبد الدولة خسائر لأكثر من 100 مليار دولار ، تحرك علي الفور الجيش الليبي وقام بتحرير المنطقة النفطية من أيدي المليشيات وتسليمها إلي المؤسسات الوطنية.

وأضاف ، عقيلة ، خلال تصريحات تليفزيونية له ، أن الجماعات المسلحة لديها الأمل في السيطرة مرة أخري علي حقول النفط ، لدعم الأعمال الارهابية داخل وخارج ليبيا.

موضحًا أن قيادات من أتباع القاعدة و" داعش" احتلت الحقول البترولية لفترة ، وبناء علي تلك الأعمال تم تعليق الحوار الوطني نظرًا لدعم أحد الأطراف للجماعات الإرهابية بالسيطرة علي الحقول النفطية وتدمير المنشآت الحيوية الليبية.

وتابع قائلًا: بعد فترة تدخلت دول الجوار وعلي رأسها مصر من أجل مواصلة الحوار الوطني بناء علي ثوابت الدولة المؤسسية وتم الموافقة علي هذا المقترح بعد إخراج الجماعات الإرهابية من كافة الحقول النفطية وعدم تقديم أي فصيل الدعم لهم.

وأردف قائلًا: أن الحكومة المقدمة إلي البرلمان تم رفضها مرتين وبالتالي أصبحت حكومة الوفاق غير قانونية وبطلان كافة قراراتها وأصبح مجلس النواب الليبي هو المؤسسة المنتخبة الوحيدة من الشعب الليبي.

مشيرًا أن المجلس الرئاسي يتكون من 9 أعضاء وفشل فشلًا ذريع في إدارة شئون البلاد لوجود الكثير من الخلافات بينهم ، بالإضافة إلي كثرة العدد وأدي ذلك تقلص العدد إلي 3 أعضاء من كل إقليم.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل