المحتوى الرئيسى

وزير الخارجية يبحث مع لافروف الوضع في سوريا

04/14 18:59

وزير الخارجية يبحث مع لافروف الوضع في سوريا

شبكة إن بي سي: الولايات المتحدة قد تهاجم كوريا الشمالية

خطبة الجمعة: الغيرة على الأعراض نعمة وسلوك يميز المسلمين

مواطنون لـ"الشرق": "أشغال" تتحمل مسؤولية تأخير تسليم المشاريع

مقتل المفتي العام لـ"داعش" في الموصل

قطر تنظم اجتماع المسؤولية عن الحماية 24 أبريل

أخبار عربية الجمعة 14-04-2017 الساعة 07:46 م

يعقد سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية، غدا، محادثات في موسكو مع نظيره الروسي سيرغي لافروف. وقالت وزارة الخارجية الروسية إن المحادثات ستركز على الأزمة السورية.

من جهة أخرى، عقد الوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة جلسة إحاطة بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، مع الدكتور سايمون آدامز المدير التنفيذي للمركز الدولي للمسؤولية عن الحماية للدول المدعوة للمشاركة في الاجتماع السابع لنقاط الاتصال الوطنية المعنية بمبدأ مسؤولية الحماية، المقرر عقده بالدوحة يومي 24-25 أبريل الجاري.

وقدمت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، إحاطة عن الاجتماع الذي سيسلط الضوء على "سوريا والحماية من الجرائم الجماعية". كما أنه سيلقي الضوء على عدم فعالية النظام العالمي الراهن نتيجة الفشل في حل النزاع السوري. ويركز الاجتماع على الشبكة العالمية لنقاط الاتصال الحكوميين المعنيين بالمسؤولية عن الحماية.

وأوضحت سعادة السفيرة، أن من الأهداف الرئيسية للاجتماع السابع، التفكير في سبل التعاون الإستراتيجي في مجال منع الجرائم الجماعية، وتعزيز الآليات الوقائية والاستجابة بشكل أفضل للأزمات الإقليمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل