المحتوى الرئيسى

الوافدون يدعمون الوظائف الأمريكية.. وسكان الولايات يحتكرون مناصب القيادة

04/14 18:54

أظهر تقرير حديث أن العمال المولدين في الخارج ويعملون بالولايات المتحدة يقدمون دعما لإجمالي الوظائف الأمريكية، على عكس الاعتقاد السائد.

وأوضحت مذكرة حديثة صادرة عن بنك "ويلز فاجرو"، اليوم الجمعة، أن الهجرة إلى الولايات المتحدة لم تضر سوق الوظائف بل العكس من خلال رفع المعروض من العمالة، ودعم التوسع بالشركات الأمريكية.

وفي حين أن العمالة المولدة خارج الولايات المتحدة لديها فرصا أعلى للمشاركة في سوق العمل أكثر من الأمريكيين، فإن تقرير "ويلز فاجرو" يرى أن المهاجرين غالبًا يتنافسون على وظائف مختلفة.

وتابع التقرير أنه في بعض الصناعات يشغل المهاجرون وظائف تتطلب العمل البدني، في حين أن الموظفين المولودين فى الولايات المتحدة يحصلون على مناصب عادة ما تكون قيادية لهؤلاء الأجانب داخل العمل.

ويسعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى تقليص هجرة العمالة إلى الولايات المتحدة ومنح الوظائف إلى العامل الأمريكي، عبر حظر هجرة سكان بعض الدول إلى الولايات المتحدة.

وأضاف الاقتصاد الأمريكي 98 ألف وظيفة خلال مارس الماضي بأقل من توقعات المحللين.

هنا في أقصى صعيد مصر، وبالتحديد بمنطقة البر الغربي من محافظة الأقصر يقع " معبد الرامسيوم" ذلك المعبد الجنائزي الذي شيده الملك رمسيس الثاني، ليصنع من خلال مهارة المعماري المصري القديم، معبداً من أجمل ...

اختتم فريق من شباب جمعية من أجل مصر، فعالية القافلة الطبية الخاصة بأمراض النساء والولادة، ومتابعة الحمل والكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم، والتى تم تنظيمها بقرية المهدية التابعة لمركز ههيا بمحافظة ...

يعتزم الدكتور خالد العناني، وزير الدولة لشئون الآثار، إزاحة الستار عن تمثال "رمسيس الثاني" بمعبد الأقصر، الثاثاء المقبل، يرافقه عدد من سفراء الدول الأجنبية، بالتزامن مع يوم التراث العالمي. كانت وزارة ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل