المحتوى الرئيسى

بالصور.. «قطار الخير» يزرع 500 شجرة زيتون تضامناً مع أقباط الغربية

04/14 18:37

انطلقت اليوم، فاعليات قطار الخير من قرية "مشلة"، التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، لزراعة 500 شجرة زيتون، تنديدا بالعمل الإرهابى الذى استهدف كنيسة مارى جرجس بمدينة طنطا، وأسفر عن مصرع وإصابة أكثر من 100 قبطى.

وأكد أحمد ياسر المسيري، مؤسس قطار الخير بالمحافظة، أنه انطلق من القرية فى اتجاه مدينة كفر الزيات زراعة 500 شجرة زيتون، تضامنا مع أشقائنا الأقباط الذين ليس لهم ذنب فى تلك العمليات الخسيسة.

وقال "المسيرى"، إن الإرهاب لا دين له ولا يفرق بين قبطى ومسلم بدليل استشهاد العشرات من رجال الشرطة والجيش من المسلمين فى العريش وسيناء، مضيفاً أن الشعب المصرى نسيج واحد.

وأوضح أن قطار الخير نجح فى توفير 500 شجرة مثمرة من الزيتون بالجهود الذاتية، وسيقوم بزراعتها على الطريق من قرية مشلة الى مدينة كفر الزيات.

يذكر أن قطار الخير أسسه فى عهد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، الطفل أحمد ياسر المسيري الذي أصيب بسرطان الدم، هو وعدد كبير من أطفال قريته.

هنا في أقصى صعيد مصر، وبالتحديد بمنطقة البر الغربي من محافظة الأقصر يقع " معبد الرامسيوم" ذلك المعبد الجنائزي الذي شيده الملك رمسيس الثاني، ليصنع من خلال مهارة المعماري المصري القديم، معبداً من أجمل ...

اختتم فريق من شباب جمعية من أجل مصر، فعالية القافلة الطبية الخاصة بأمراض النساء والولادة، ومتابعة الحمل والكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم، والتى تم تنظيمها بقرية المهدية التابعة لمركز ههيا بمحافظة ...

يعتزم الدكتور خالد العناني، وزير الدولة لشئون الآثار، إزاحة الستار عن تمثال "رمسيس الثاني" بمعبد الأقصر، الثاثاء المقبل، يرافقه عدد من سفراء الدول الأجنبية، بالتزامن مع يوم التراث العالمي. كانت وزارة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل