المحتوى الرئيسى

ألوان الوطن| "علي الرواي".. فنان تشكيلي مزج الفن بالعمل الخيري

04/14 17:33

"علي الراوي" فنان تشكيلي تخرج من كلية "الحاسبات والمعلومات" وقرر تلبية شغفه بالفن متحدياً إحباط الكثير له فالبعض قال له "الرسم مبيأكلش عيش" والآخرون هاجموه "الرسم مالوش مستقبل في مصر"، وبعد مرور أكثر من 15 عاماً أصبح صاحب معرض تعليمي للرسم، وعندما استعد لعقد أول معرض لرسوماته، قرر التبرع بثمن التذاكر كاملة لمستشفى أبو الريش للأطفال.

بدأ الراوي في مجال الرسم منذ 17 عاماً معتمداً على موهبته فقط دون دراسة للرسم، بدأ في نقل خبراته للرسم من خلال محاضرات في المحافظات الإسكندرية والمنصورة حضرها أشخاص لا يتجاوز عددهم أصابع اليدين بحسب وصفه، بعدها قرر الراوي أن يبدأ عمله المستقل في أكاديمية خاصة به اسمها "بلاك اند وايت"سانده في تأسيسها الفنان محمد هنيدي، وحالياً يوجد عدة أقسام في الأكاديمية رسم ونحت وتصميم.

يقول الراوي لـ"الوطن" : "ده أول معرض رسم شخصي أعمله، قررت مش هعمل معرض غير في الجاليري بتاعي لأن المشاركة في المعارض الكبيرة بتكون بالواسطة، ومن البداية قررت إني هتبرع بـ50% من تمن التذاكر لمستشفى أبو الريش للأطفال ولما لاقيت إقبال على التذاكر قررت هتبرع بتمن التذاكر كلها علشان في جهاز ناقص في أبو الريش، والمعرض فيه رسوماتي أنا ومعاذ بس".

علماً بأن "معاذ" طفل موهوب لا يتجاوز عمره 9 أعوام؛ كان يبيع مناديل على سلم المترو وتبناه الراوي فنياً وقرر أن يشارك برسوماته الصغيرة في معرضه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل