المحتوى الرئيسى

الرئيس الألماني ينتقد اللغة الفظة في الحوار على الإنترنت

04/14 18:01

انتقد الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير اللغة الفظة في الحوار على الإنترنت.

وقال شتاينماير، في تصريحات لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية المقرر صدورها غدا السبت، وصحيفة "ويست فرانس" الفرنسية: "لغة الحوار تخرج عن السيطرة سريعا لدى بعض الأشخاص عندما يتواصلون على الإنترنت بهوية مجهولة".

وذكر "شتاينماير"، أن البعض لم يعدوا يأخذون في الاعتبار أن الآخرين أيضا قد يكونون على حق، وقال: "الديمقراطية تحيا على الاستعداد للإنصات للآخرين ومراجعة موقف الفرد وموقف الآخرين والبحث عن حلول عند تضارب المصالح في ظل احترام المواقف المغايرة".

وأشار "شتاينماير"، إلى أنه صار هناك هيمنة لثقافة شبكة الإنترنت، التي تشكل المجهولية جزءا منها، وقال: "لكني أرى أنه سيكون من الجيد للديمقراطية في ألمانيا إذا أدرنا الجدال السياسي، وأيضا الخلاف السياسي، بدون لعبة الاختباء، بل بهوية صريحة على نحو راشد".

يذكر أن الحكومة الألمانية وافقت مطلع الشهر الجاري على مشروع قانون لوزير العدل هايكو ماس يهدف إلى مكافحة تعليقات الكراهية والأخبار الكاذبة على الإنترنت.

ويلزم مشروع القانون شبكات التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك وتويتر" بإزالة الرسائل التي تتضمن محتويات تخالف القانون الألماني خلال فترات محددة، وتغريمها حالها مخالفتها تلك الإجراءات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل