المحتوى الرئيسى

الرئيس الألماني ينتقد اللغة الفظة في الحوار على الإنترنت

04/14 17:25

قال الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير في تصريحات لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية المقرر صدورها غدا السبت (15 أبريل 2017) وصحيفة "ويست فرانس" الفرنسية: "لغة الحوار تخرج عن السيطرة سريعا لدى بعض الأشخاص عندما يتواصلون على الإنترنت بهوية مجهولة".

وذكر شتاينماير أن البعض لم يعودوا يأخذون في الاعتبار أن الآخرين أيضا قد يكونون على حق، وقال: "الديمقراطية تحيى على الاستعداد للإنصات للآخرين ومراجعة موقف الفرد وموقف الآخرين والبحث عن حلول عند تضارب المصالح في ظل احترام المواقف المغايرة".

يبدو أن الاكتئاب والقلق سيمكن علاجها في العيادات الإكترونية، على الانترنيت، وقد قال أخصائيون إنه لا يمكن التخلص من العبء "الهائل والمتنامي" من أمراض الصحة العقلية إلا من خلال انشاء العيادات النفسية الإكترونية. (04.04.2017)

أكثر من 600 هجوم على دور للاجئين، وارتفاع في عدد المنتمين لأحزاب يمينية وخطابات الكراهية عبر الانترنيت... عام 2015 لم تكن ألمانيا بلد ثقافة الضيافة فقط، بل سُجل فيها أيضا تزايد في مشاعر العنصرية (22.12.2015)

وأشار شتاينماير إلى أنه صار هناك هيمنة لثقافة شبكة الإنترنت، التي تشكل الهوية المجهولة جزءا منها، وقال: "لكني أرى أنه سيكون من الجيد للديمقراطية في ألمانيا إذا أدرنا الجدال السياسي، وأيضا الخلاف السياسي، بدون لعبة الاختباء، بل بهوية صريحة على نحو راشد".

يذكر أن الحكومة الألمانية وافقت مطلع أبريل الجاري على مشروع قانون لوزير العدل هايكو ماس يهدف إلى مكافحة تعليقات الكراهية والأخبار الكاذبة على الإنترنت.

ويلزم مشروع القانون شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر بإزالة الرسائل التي تتضمن محتويات تخالف القانون الألماني خلال فترات محددة، وتغريمها حال مخالفتها تلك الإجراءات.

ويرى منتقدون أن هذا القانون سيعرض حرية الرأي للخطر.

م.أ.م/ (د ب أ، ا ف ب)

رفعت جمهورية التشيك من سرعة خدمات الانترنت على أراضيها بنسبة 8.4 بالمائة عن العام الماضي، ليصل معدل سرعة الانترنيت هذا العام إلى 14.5 ميغابت. التشيك تحتل بذلك المرتبة العاشرة بين الدول التي تقدم فيها سرعات انترنيت عالية.

البلد الواقع على بحر البلطيق، لاتفيا، احتل المركز التاسع في سرعة خدمات الانترنت، حيث تصل السرعة في البلد الأوروبي الصغير إلى 14.5 ميغابت في الثانية.

بينما وقع ترتيب البلد الشمالي المجاور فنلندا في المركز الثامن. هناك يتصفح الناس الانترنت بمعدل سرعة يصل إلى 14.8 ميغابت في الثانية.

127 مليون ياباني سعداء بمعدل سرعة الإنترنيت في بلدهم. فاليابان تحتل المرتبة السابعة بمعدل سرعة يصل إلى 15 ميغابت بالثانية.

الهولنديون بإمكانهم الحصول على خدمة انترنت تصل إلى ما معدله 15.6 ميغابت بالثانية. فهولندا تحتل المركز السادس في هذه الإحصائية.

رغم البرد لا يتوقف سكان هونغ كونغ عن تصفح الانترنيت بمعدل سرعة 15.8 ميغابت بالثانية. معدل السرعة ارتفع عن العام الماضي بنسبة 37 بالمائة، حيث يتصفح سكان هونغ كونغ الانترنت بسرعة أعلى بكثير من سكان الوطن الأم الصين.

سويسرا احتلت المرتبة الرابعة، هناك يمكن للسويسريين التصفح بسرعة 16.2 ميغابت. ما يعني أن بامكانهم (نظريا) تحميل واحد غيغا بايت في ثماني دقائق. فيما يحتاج الألمان إلى أربع دقائق أكثر من السويسريين.

النرويج في المركز الثالث لتحصل على البرونزية بسرعة 16.4 ميغابت.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل