المحتوى الرئيسى

خاص.. معلق الأجيال «الحلقة 12».. الشربينى شاهداً على إنقاذ المشير عامر ' الزملكاوى' للأهلى.. وحكاية جيل التلامذة

04/14 17:10

واصل المعلق الشهير ميمى الشربينى نجم الاهلى الأسبق سرد الكثير من ذكرياته التاريخية وشهادته المهمة عن الكرة المصرية ونجومها واسرارها.

وفى الحلقة رقم 12 للشربينى مع الملعب يحكى النجم الشهير عن واحدة من أهم مباريات القمة عبر التاريخ.

تلك المباراة التى جمعت بين الاهلى والزمالك موسم 61-62 ، واستطاع الاهلى بفريق معظمه من الناشئين ان يقهر عتاولة الزمالك بثلاثية نظيفة.

يقول الشربينى " غاب عن الاهلى عدد كبير من نجومه وأهمهم صالح سليم فشارك عدد من الاشبال فيما لعب الزمالك بكل نجومه .. وقتها توقعت الجماهير ان يقسو الزمالك على الاهلى ويفوز بعدد وافر من الاهداف لكن الاهلى فاز باهداف السايس وطارق سليم والفناجيلى وتألق ريعو والسايس وعلوى مطر فارتبطت المباراة باسماءهم.

ويتحول الشربينى للحديث عن فترة مهمة فى تاريخ النادى الاهلى عندما تراجع بشدة فى مشواره ببطولة الدورى تاركا المجال للزمالك والترسانة والاولمبى موسم 65-66.

أكد الشربينى انه لولا المشير عامر " الزملكاوى" لتراجع الاهلى بشكل اكبر ولدخل دوامة كبيرة.

يقول المعلق الكبير " كان المشير عاشقا للزمالك .. لكنه كان يحب نجوم الاهلى وخاصة انا وطه اسماعيل ورفعت الفناجيلى .. استدعانا لمكتبه وسألنا عن سر تراجع الاهلى وطالبنا ببذل مزيد من الجهد للحفاظ على اسم الاهلى وقرر فجأة اقامة معسكر مغلق للفريق داخل مقر الكلية الفنية العسكرية ونجحنا فى العودة بقوة بفوز مهم على السكة الحديد ثم الاتحاد السكندرى .. وهنا عادت الثقة للجماهير مرة أخرى".

يضيف الشربينى " لم يكن امامنا سوى الفوز بكأس مصر لارضاء الجماهير .. نجحنا فى الفوز على الاولمبى فى قبل النهائى بهدف ثم على الترسانة فى النهائى بنفس النتيجة وكان فريق الشواكيش يضم نجوم افذاذ مثل الشاذلى ومصطفى رياض .. ولذلك كانت فرحتنا بالبطولة طاغية والفضل يرجع للمشير عامر الزملكاوى".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل