المحتوى الرئيسى

بعد 152 عاما على اغتياله.. 9 أعمال فنية جسدت شخصية "أبراهام لينكولن"

04/14 15:46

152 عاما مضت على اغتيال الرئيس الـ16 للولايات المتحدة أبراهام لينكولن، والذي اغتيل في ما يُعرف بـ"جمعة الآلام" في 14 أبريل من العام 1865، في أثناء حضوره مسرحية "قريبنا الأمريكي" في مسرح فورد، عندما كانت الحرب الأهلية الأمريكية على وشك الانتهاء.

وفي ذكرى اغتياله.. ترصد "الوطن" 9 أعمال فنية، جسدت الرئيس الأمريكي السابق "لينكولن".

تم إنتاج الفيلم في العام 2013، ويتناول القصة الحقيقية الكاملة للرئيس الأمريكي السابق أبراهام لينكولن، وحارسه الخاص المارشال الأمريكي وارد هيل لامون الجنوبي، الذي أحبط محاولات متكررة لاغتيال الرئيس، في أحلك ساعات الحرب الأهلية، ويضم الفيلم مجموعة من صور الحرب الأهلية الفعلية، وهو من إخراج سلفادور ليتفاك، وبطولة توم أماندس وكريد براتون وبروس دافيسون وليا كوكو.

فيلم تلفزيوني، تم إنتاجه في العام 2013، يتناول قصة اغتيال الرئيس الأمريكي أبراهام لينكولن، التي تفتح الأعين على الأحداث المحيطة لأوّل حادث قتل لرئيس أمريكي، والذي يستند إلى رواية نيويورك تايمز الأكثر مبيعًا، وهو من إخراج أدريان موت، وبطولة توم هانكس، ريجن ويلسون، بيلي كامبل.

هو فيلم تاريخي ودراما، تم إنتاجه في العام 2012، وهوَ مقتبس عن جزء من رواية دوريس جودوين بعنوان "فريق من المنافسين.. العبقرية السياسية لأبراهام لينكلون"، وتدور أحداثه عن الأشهر الأربعة الأخيرة من حياة لينكلون، والذي يُركز على جهوده في يناير من العام 1865 لإقناع مجلس النواب الأمريكي بتمرير التعديل الـ13 للدستور والذي يمنع العبودية والصعوبات التي واجهها من قبل خصومه السياسيين داخل مجلس النواب، وهو من إخراج وإنتاج ستيفن سبيلبرج، وبطولة دانيال دي لويس وسالي فيلد.

- Abraham Lincoln: Vampire Hunter (2012(

فيلم رعب تم إنتاجه في الولايات المتحدة بالعام 2012، تدور أحداث الفيلم عن تعرض والدة الرئيس أبراهام لينكولن للقتل، من قبل مصاصي دماء خططوا للاستيلاء على الولايات المتحدة، فيتحول إلى مصاص دماء من أجل القضاء عليهم، وهو من إخراج تيمور بيكمامبيتوف، وبطولة بنيامين ووكر وروفوس سيويل ودومينيك كوبر.

- (The Day Lincoln Was Shot (1998

هو فيلم أمريكي تم إنتاجه بالعام 1998، مقتبس من رواية تاريخية بنفس اسم الفيلم للكاتب جيم بيشوب، والتي تتناول قبل وبعد اغتيال أبراهام لينكولن، وهو من إخراج دون جراي، وبطولة روب مورو ولانس هنريكسن ودونا مورفي.

فيلم تاريخي تلفزيوني تم إنتاجه في العام 1992، ويتناول السيرة الذاتية للرئيس الأمريكي أبراهام لينكولن، من خلال قراءة ممثلون مشهورون شهادات من أشخاص مقربين منه وعنه وأعماله خلال الحرب الأهلية، وهو من إخراج بيتر كونهارد، جيمس إيدجار، وبطولة جايسون روباردز، جيمس إيرل جونز، وجلين كلوز.

مسلسل تلفزيوني قصير تم إنتاجه في العام 1988، من حلقتين فقط، ويتناول قصة كفاح الرئيس أبراهام لينكلون مع المشكلات الشخصية والسياسية خلال رئاسته، وذلك بعد وصوله إلى واشنطن في العام 1861 وانتخابه، والمسلسل من بطولة ريتشارد موليجان، ديبورا أدير، وتوم برينان.

- (Young Mr. Lincoln (1939

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل