المحتوى الرئيسى

أبوظبي تستضيف السوبر السعودي العامين المقبلين

04/14 14:58

الأهلي والهلال في سوبر 2016

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن استضافة العاصمة الإماراتية أبوظبي لمباراة كأس السوبر السعودي خلال العامين المقبلين 2018 و2019 على التوالي. 

وقال الحساب الرسمي لمجلس أبوظبي الرياضي عبر شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" : "كأس السوبر السعودي ينضم لأجندة البطولات العالمية في العاصمة أبوظبي للموسمين المقبلين.".

وكانت بطولة السوبر السعودي بين بطلي دوري المحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين: "كأس الملك" قد أقيمت في آخر عامين في العاصمة الإنجليزية لندن حيث فاز بها الهلال في 2015 على النصر ثم فاز بها الأهلي على حساب الهلال العام الماضي.

ومن جانبه أكد عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي التوصل لاتفاق بين المجلس والاتحاد السعودي لكرة القدم على إقامة كأس السوبر في العاصمة الإماراتية في الأسبوع الثالث من شهر يناير المقبل موعداً لها.

وأكمل مسؤول مجلس أبوظبي في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: "الاتفاق جرى بين الجانبين الإماراتي والسعودي بعد مفاوضات جرت خلال الفترة الماضية بين المجلس والاتحاد السعودي وكذلك الخطوط الجوية السعودية بصفتها راعي كأس السوبر.".

وأضاف: "استضافة السوبر السعودي يأتي في إطار استراتيجية مجلس أبوظبي الرياضي بقيادة الشيخ نهيان آل زايد رئيس المجلس في استضافة مجموعة من أكبر وأبرز الأحداث الرياضية في إطار فرض أبوظبي كعاصمة للرياضة العالمية.".

وأشاد مسؤول مجلس أبوظبي الرياضي إلى أن الكرة السعودية تفرض نفسها بشدة منذ عقود على الساحتين الخليجية والعربية وبالإضافة إلى ذلك تتمتع بشهرة عالمية والدليل إقامة كأس السوبر في العاصمة الإنجليزية لندن في أخر عامين.

الجدير بالذكر أن بطلي دوري المحترفين وكأس الملك للموسم الرياضي 2016-17 لم يحسم بعد مع إمكانية تتويج الهلال رسمياً كبطل لدوري المحترفين يوم السبت حال فاز على حامل اللقب الأهلي في الجولة رقم 23 من منافسات الدوري بملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

وأقيمت كأس السوبر السعودية 4 مرات من قبل فازت بها أندية: الفتح والشباب والهلال والأهلي على التوالي.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل