المحتوى الرئيسى

الأوقاف: استبعاد المنتمين للتيارات السياسية من العمل بالمساجد

04/14 13:22

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف استبعاد أى شخص له انتماء لأى جماعة أو تنظيم سياسى من العمل بالدعوة والخطابة داخل المساجد وتحويله لعمل إدارى قائلاً الانتماء لله والوطن فقط وإذا ثبت وجود خطيب له انتماء سياسى سيتم محاسبة مفتش المنطقة ومدير الإدارة .

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقده وزير الأوقاف صباح اليوم مع عدد من الأئمة وقيادات الأوقاف بالمحافظة بحضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية والشيخ مجدى بدران وكيل وزارة الأوقاف بديوان عام محافظة الإسماعيلية.

وأصدر جمعة تعليمات بضرورة إحكام السيطرة على المساجد والإلتزام بفتح المسجد قبل الصلاة بنصف ساعة وإغلاقها بعد أداء الصلاة بنصف ساعة من أجل الخروج من هذه الظروف التى تمر بها الوطن لأن أعداء هذا الوطن لا يحافظون على حرمة مسجد أو كنيسة .

وقام الوزير بتوزيع كتاب حماية الكنائس فى الإسلام على الأئمة الحاضرين بالمؤتمر وهو كتاب مترجم للغات الإنجليزية والفرنسية بجانب 13 لغة أخرى.

وتابع "نحن نحتاج بقوة أن نحافظ على مساجدنا من أن يعبث بها أحد  "مشيراً أنه لا مجال لإقامة شعائر صلاة الجمعة والدروس الدينية بالزوايا ويقتصر إقامة الخطبة والدروس على المساجد الجامعة ولا يسمح بغير ذلك إلا إذا كانت القرية لا يوجد بها مسجد جامع.

وقال "إن أى زاوية تقام بها شعائر صلاة الجمعةتعد تابعة للأوقاف ولابد من أن يكون بها إمام من الأوقاف وإذا كان من الصعب توفير إمام على الأقل لابد أن يكون هناك عامل يقوم بإغلاق الزاوية بعد الصلاة حتى لا يكون هناك مجال أمام أى أحد لاستغلال هذه الزوايا، مؤكداً أن أحد الأسباب الرئيسية لما تشهده البلاد من أحداث هو الفتاوى الخاطئة،

قال اللواء ياسين طاهر إن وزير الأوقاف أحد أئمة وقيادات الفكر المستنير الذى نحتاجه بشدة خلال الفترة المقبلة والتى تلقى علينا مسؤلية كبيرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل