المحتوى الرئيسى

نصر تبحث مع عشماوى وجمعة إقامة منطقتين استثماريتين ومزرعة حيوانية بالقليوبية

04/14 14:19

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، باللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، والدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، وذلك بمقر الوزارة بصلاح سالم، حيث تم بحث الفرص الاستثمارية والتنموية بالمحافظة.

وأكدت الوزيرة، على أن الوزارة تقوم حالياً بوضع خريطة استثمارية شاملة وواضحة، تضمن جميع المشروعات الحالية والفرص الاستثمارية والمشروعات المستقبلية بمختلف محافظات الجمهورية، إضافة إلى عدد من الرسومات الهندسية، على أن تركز الخريطة على مقومات كل محافظة، مشيرة إلى أن الهدف من ذلك هو زيادة الفرص الاستثمارية لجذب المستثمرين.

 وأوضحت الوزيرة، أنه يتم العمل حالياً العمل على إنشاء وتطوير فروع مجمع الاستثمار بالمحافظات، وفق جدول زمنى محدد، مما يساهم فى التسهيل على المستثمرين.

وبحثت الوزيرة مع محافظ القليوبية، إمكانية إقامة منطقتين استثماريتين، الأولى للصناعات الغذائية على مساحة 46 فداناً، والثانية على مساحة 36 فداناً للصناعات الصغيرة.

فى هذا الإطار، أكدت الوزيرة على أهمية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، وزيادة الاستثمارات بها. 

وذكر محافظ القليوبية، أن المحافظة تفتح ذراعيها لتشجيع المستثمرين، وتقدم الدعم اللوجيستى لهم بتوصيل المرافق، موضحاً أن تلك المناطق موقعها استراتيجى بالقرب من الطريق الإقليمى الدولى، والطريق الحر الجديد "بنها- شبرا الخيمة".

 واقترح المحافظ، إقامة مشروع سياحى على جزء من الحدائق والقناطر بالمحافظة، فيما عرض الدكتور على جمعة، إقامة مشروع استثمارى لمؤسسة مصر الخير لتنمية الثروة الحيوانية بمحافظة القليوبية، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تخصيص أرض من المحافظة لاقامة هذا المشروع، حيث أشار الدكتور على جمعة إلى أن مشروع مزرعة الثروة الحيوانية، يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب، وتحقيق الاكتفاء الذاتى من اللحوم لكل منطقة وزيادة الإنتاجية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل