المحتوى الرئيسى

أشهر 5 شخصيات قدمها سيد زيان.. القص وحلومة الجحش

04/14 10:48

أحيت أمس أسرة الفنان سيد زيان الذكرى الأولى على رحيله والذي رحل عن عالمنا عن عمر يناهز 72عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

سيد زيان قدم على مدار تاريخه الفني، عددا من الأعمال والشخصيات التي ما زال الجميع يتذكرها حتى الآن، ومن أبرز الشخصيات التي قدمها الفنان الراحل..

تعتبر شخصية "خليل الغبي" واحدة من أشهر الشخصيات التي قدمها "زيان"، من خلال أحداث فيلم "المتسول"، حيث استطاع الفنان الراحل أن يضع بصمة قوية من خلال هذا الدور، حينما كان ينطق الكلمات التي تحتوي على حرف ال "س" بطريقة مميزة، مثل قوله "متسول"، الفيلم من بطولة عادل إمام، إسعاد يونس، وتأليف سمير عبد العظيم، وإخراج أحمد السبعاوي.

قدم الفنان الراحل سيد زيان، شخصية "المستكاوي"، من خلال أحداث فيلم "البيه البواب"، فقد جسد شخصية رجل نصاب، يحاول طوال الوقت الاستيلاء على أموال الغير، الفيلم بطولة أحمد زكي، صفية العمري، وتأليف يوسف جوهر، وإخراج حسن إبراهيم.

جسد الفنان سيد زيان، شخصية "القص" من خلال أحداث مسلسل "المال والبنون"، وهي شخصية من الشخصيات المهمشة، والتي تسعى دائما لخدمة الغير، ولا تحمل هذه الشخصية بداخلها ضغينة لأحد، واستطاع الفنان الكبير يجسد الشخصية ببراعة فائقة، المسلسل بطولة عبد الله غيث، أحمد عبد العزيز، وتأليف محمد جلال عبد القوي، وإخراج مجدي أبو عميرة.

قدم الفنان الراحل شخصية "صلاح عيسوي"، من خلال أحداث فيلم "عفوا أيها القانون"، حيث قدم شخصية الزوج الذي تخونه زوجته، وعلى الرغم من ذلك يرفض عمل أي إجراء ضدها، الفيلم بطولة فريد شوقي، محمود عبد العزيز، وتأليف إبراهيم الموجي، وإخراج إيناس الدغيدي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل