المحتوى الرئيسى

ملك البحرين يستقبل رئيس الفلبين فى المنامة.. وتوقيع اتفاقات مشتركة

04/14 08:24

ملك البحرين يستقبل رئيس الفلبين

 استقبل العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة فى المنامة، الخميس، الرئيس الفلبيني رودريغو روا دوتيرتي الذي يزور المملكة حاليا والوفد المرافق له. 

وأكد الملك حمد بن عيسى آل خليفة أن زيارة الوفد الفلبيني ستفتح مجالات أرحب للتعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات لما فيه خير البلدين والشعبين، مؤكدا حرصه على تنمية هذه العلاقات الوطيدة الوثيقة التي تربط البلدين وما تشهده من تطور وتقدم على مختلف المستويات. 

بدوره أكد الرئيس الفلبيني سعي بلاده وتطلعها لتوثيق أواصر الصداقة والتعاون مع مملكة البحرين، مشيدا بمظاهر النهضة والتطور التي تشهدها البحرين.

ووقع الجانبان مذكرات تفاهم شملت مذكرة تفاهم حول إنشاء لجنة عليا مشتركة للتعاون الثنائي، ومذكرة تفاهم للتعاون بين المعهد الدبلوماسي بوزارة خارجية مملكة البحرين ومعهد الخدمات الخارجية بوزارة الشؤون الخارجية الفلبينية، وبروتوكول تعديل بعض مواد اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين مملكة البحرين وجمهورية الفلبين، ومشروع بروتوكول اتفاقية تنظيم خدمات النقل الجوي بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية الفلبين. 

وأعرب الجانبان عن ارتياحهما للتطور المستمر في العلاقات البحرينية الفلبينية، وأكدا أهمية مواصلة العمل لتوسيع نطاق التعاون المشترك بما يفتح آفاقا جديدة لمزيد من الازدهار والتطور والنمو في علاقات البلدين وفي مختلف المجالات. 

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل