المحتوى الرئيسى

"تأثير ميلانيا على الموضة".. ملكات أوروبا يتَّبعن خطوات ميلانيا في اختيار أزيائهن.. شاهد الصور

04/14 00:40

يبدو أن السيدة الأميركية الأولى، ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أحسنت اختيار أزيائها، بدايةً من فستانها الأزرق الذي ارتدته يوم تنصيب زوجها، والذي كان يشبه أسلوب ملابس جاكلين كينيدي، السيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة، وزوجة جون كينيدي، رئيس الولايات المتحدة الخامس والثلاثين، وصولاً إلى حبها للملابس الأنيقة والراقية.

إذ أكدت مجلة Vogue البريطانية، الخاصة بالموضة، أنَّ تأثير ميلانيا ترامب على الموضة بدأ يتسرب بالفعل إلى ملكات أوروبا، إضافةً إلى نساء أخريات على الساحة العالمية، وذلك بعد ثلاثة أشهر فقط من تولي ترامب لمنصبه، وذلك بحسب ما نقلته صحيفة Daily Mail البريطانية.

الملكة البلجيكية وأميرة الدنمارك تعتمدان أسلوب السيدة الأولى

الملكة ماتيلدا البلجيكية، وماري أميرة الدنمارك

كما أكد تأثير ميلانيا، التي تبلغ من العمر 46 عاماً، على عالم الموضة، الكاتب إدوارد بارساميان، إذ لفت الانتباه إلى اعتماد الملكة ماتيلدا البلجيكية، وماري أميرة الدنمارك، أسلوب ميلانيا في الأزياء أثناء الزيارة الملكية البلجيكية إلى الدنمارك نهاية الشهر الماضي.

وقال إدوارد: "معطف الملكة ماتيلدا الأرجواني من الممكن أن يكون قد أُخِذَ مباشرةً من خزانة ثياب السيدة الأولى الأميركية الجديدة، كما أنَّه يذكرنا بثوب يوم التنصيب المصنوع خصيصاً لميلانيا ترامب من مجموعة أزياء المصمم الأميركي رالف لورين".

وتابع: "ومثل ميلانيا، ارتدت كلٌّ من الملكة ماتيلدا والأميرة ماري إكسسوارات تبرز تأثير السيدة الأولى الأميركية: كقفازات الجلد، وحقيبة اليد الصغيرة متناسقة اللون، والقبعة الصغيرة المستديرة".

ملكات أوروبا يتَّبعن خطوات ميلانيا في الموضة

وفقاً لمستشارة الموضة المتميزة ناتالي روبنسون، فإنَّ فستان ميلانيا الذي ارتدته يوم التنصيب، لم يكن المظهر الوحيد الذي استحوذ على مخيلة ملكات أوروبا.

إذ قالت ناتالي لصحيفة Daily Mail البريطانية: "في المجمل، يبدو أنَّ الكثير من ملكات أوروبا يشعرن بالارتياح تجاه ذوق ميلانيا في الموضة، الذي يشّعُ بريقاً تقليدياً ولكن بطريقةٍ جذابة، ويبدو أنَّ ملكات أوروبا، بما فيهن الأميرة ماري الدنماركية، بدأن في فهم أسلوب ميلانيا في الأزياء، لقد انتشر ذوقها إلى حدٍّ كبير بينهن".

وقالت أيضاً: "وفي زيارةٍ ملكية حديثة، شُوهِدَت الأميرة ماري وهي ترتدي معطفاً أزرق فاتح اللون، وهو مظهر مشابه للفستان الأزرق الفاتح الذي ارتدته ميلانيا يوم تنصيب ترامب، أما معطف الأميرة ماري فكان مشدوداً عند الخصر ليُظهِر قوامها، ويشبه بشكلٍ ملحوظ طراز معطف ميلانيا، الذي ارتدته أثناء حضورها اجتماع نقاش تمكين المرأة في البيت الأبيض، كما ارتدته أيضاً أثناء رحلتها في عطلة نهاية الأسبوع في منتجع مار ألاغو بفلوريدا".

وأضافت ناتالي: "ودعونا لا ننسى أميرة السويد فيكتوريا، التي أظهر معطفها ذو اللون الأصفر الباهت، والمتناسب مع جسدها أسلوباً بسيطاً في الأزياء، في تقليدٍ لاختيارات ميلانيا المُعتدلة في الموضة".

كما لفتت مستشارة الموضة إلى أن جوليانا عواضة، سيدة الأرجنتين الأولى، والملكة ماتيلدا البلجيكية، شوهدتا وهما ترتديان أزياء قصيرة ذات لونٍ أزرق فاتح، في تقليدٍ آخر لأسلوب ميلانيا ترامب.

جوليانا عواضة، سيدة الأرجنتين الأولى

ورغم أن الملكة ماتيلدا تُعرف بأزيائها النمطية الهادئة شديدة التناسق، والمقتصرة على الفساتين المنقوشة والأحذية الرسمية ذات الكعوب الصغيرة، فإنَّها أثناء زيارتها الأخيرة إلى الدنمارك فاجأت متابعي ملابس أفراد العائلات الملكية بأوروبا بظهورها بفستانٍ أحمر مُطرَّز لافت يكشف عن قوامها المتناسق الذي لم يلاحظه أحد قبل ذلك.

وقالت ناتالي: "الملكة ماتيلدا بدت مثيرة للغاية في فستانٍ أحمر، في فعالية The Black Diamond في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، وكانت تسعى للظهور بمظهر نجمات هوليوود المتألق الكلاسيكي".

ملكة إسبانيا واللون الأحمر المُفضل لميلانيا

وظهرت سيدة أخرى باللون الأحمر كذلك، وهي الملكة ليتيزيا ملكة إسبانيا، التي تفضل ارتداء البلوزات والسراويل والبدل المكونة من قطعتين، وهو أسلوب الأزياء الذي كانت تعتمده أيضاً أثناء عملها السابق كمذيعة أخبار بالتلفزيون.

إلا أن ناتالي أشارت إلى أنَّها أيضاً اعتمدت لون ميلانيا المميز، وبدت "مثيرةً" وهي ترتدي ملابس حمراء اللون أثناء زيارتها الأخيرة إلى اليابان.

فيما لفتت مستشارة الموضة إلى أن لون ميلانيا المميز هو اللون الأحمر، إذ إنها تختار أن ترتدي هذا اللون في عددٍ من المناسبات المهمة، ويبدو أن اختيارات ملكات أوروبا تتبعه بشكلٍ أو بآخر.

معركة الأناقة بين ميلانيا والملكة رانيا

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل