المحتوى الرئيسى

السعودية تتجه لتأييد قرار أوبك مد خفض انتاج النفط

04/14 00:10

السعودية ستتخذ قرار مد خفض الانتاج استنادا الى قرار الدول الاخرى المنتجة للنفط

الإنتاج النفطي غير المقيّد فرض تحولًا في سياسة أوبك والسعودية

السعودية تؤكد عدم نيتها فرض ضريبة على الدخل حتى 2020

السعودية تبحث مع شركات دولية فرصاً استثماريةً بقطاع الغاز

السعودية: نقص الإمدادات سيكون فادحاً مستقبلاً

القرارات الاقتصادية الأخيرة أنقذت السعودية من الإفلاس

حريق في محطة نفطية لارامكو السعودية

أشرف أبوجلالة: واصلت أسعار النفط ارتفاعها لليوم الثامن في العاصمة البريطانية، لندن، وهي أطول مدة ترتفع فيها بالأسعار منذ 2012، وسط تكهنات باحتمال تأييد السعودية لقرار مد خفض الإنتاج الذي تقوده أوبك بالتزامن مع ظهور إشارات دالة على تقلص المخزون.

وارتفعت عقود برنت الآجلة بنسبة وصلت إلى 0.8 %، بعد صعودها بنسب 6 % في الجلسات السبعة السابقة.

ونقل تقرير نشرته صحيفة بيزنس انسايدر الهندية عن شخص مطلع على مناقشات السعودية الداخلية ترجيحه لاحتمال أن تؤيد السعودية قرار مد خفض الإنتاج خلال النصف الثاني من العام الجاري في محاولة لرفع الأسعار.

وسبق لعدة بلدان أخرى، من بينها الكويت، أن أعلنت صراحة عن تأييدها لقرار المد. ويقال أن بيانات الصناعة أظهرت انخفاض إمدادات النفط الخام الأميركية خلال الأسبوع الماضي، فيما أشار تقرير أوبك الشهري إلى انخفاض المخزونات الدولية في فبراير.

وبينما تسود تكهنات بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها سيمددون اتفاقهم الذي يستمر 6 أشهر ويستهدف تآكل الفوضى العالمية بغية المساعدة في رفع الأسعار، فإن هناك مخاوف أيضا من أن يواجه ارتفاع الناتج الأميركي بعض التخفيضات.

وفي تقريرها الشهري، الذي أصدرته يوم أمس، عززت أوبك أيضاً من تقديراتها لإمدادات المنافسين مع بدء نهوض شركات التنقيب عن النفط الصخري وتجاوزها أزمة الركود التي تمر بها الصناعة النفطية بشكل عام على مدار عامين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل