المحتوى الرئيسى

نصائح طبية لابد من معرفتها قبل إجراء تحاليل السكر والدهون والعظام | الفيومية

04/14 00:08

الرئيسيه » حاجات تهمك » نصائح طبية لابد من معرفتها قبل إجراء تحاليل السكر والدهون والعظام

إجراء التحاليل الطبيه شيء هام للغاية ، لابد من عمله على الأقل مرة كل عدة أشهر، للاطمئنان على الصحة العامة للإنسان، واكتشاف الأمراض مبكرًا.

الدكتور هاجر السيد عبد التواب، طبيبة تحاليل،  تتحدث عن أهم الإجراءات التى يجب اتباعها عند إجراء التحاليل قائلة:

عند إجراء تحليل السكر الصائم لابد من أن يكون الشخص صائم عدد ساعات لا يقل عن 6 ساعات ولا يزيد عن 9 ساعات، أما تحليل السكر الفاطر (بعد الأكل بساعتين) ويفضل أن يتبع السكر الصائم وأن يكون في نفس يوم سحب العينة وشروطه أيضا أن يتم احتساب الساعتين بداية من الأكل وإذا كان الشخص يتناول علاج للسكر لابد من أن يتم تناوله طبقا لأوامر الطبيب وبذلك فإن مدة تناول الطعام بالعلاج لا تتعدى عشر دقائق محسوبه من الساعتين.

وتستكمل السيد  الصيام يكون صيام تام عن كل أنواع الأكل والمشروبات والسجائر واللبان ماعدا المياه فقط، أي أن شرب الماء لا يؤثر أثناء إجراء تحليل السكر الفاطر، و يفضل عدم بذل مجهود بدني لأنه يؤثر على نتيجة التحليل.

وتضيف طبيبة التحاليل: بالنسبة لتحاليل مجموعة الدهون لابد وأن يكون المريض صائم من 12 إلى 14 ساعة وأيضا مسموح بشرب الماء فقط أثناء الصيام.

أما إذا أراد الشخص عمل تحليل السكر الصائم مع مجموعة الدهون فلابد أن يكون عدد ساعات الصيام لا تتعدى الـ 10 ساعات وألا تقل عن ذلك، وتحاليل العظام لايشترط فيها أن يكون الشخص صائم ولكنه يفضل إجراء التحليل صائما.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل