المحتوى الرئيسى

الشرقاوى : زيادة استثمارات الشركات التابعة لقطاع الاعمال فى بورسعيد

04/14 11:32

بحث  الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، مع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، المشروعات القائمة بالفعل لعدد من الشركات القابضة وشركاتها التابعة فى محافظة بورسعيد، وسبل تطويرها، وتذليل العقبات كافة التى تواجهها، سواء من الناحية الفنية أو الإدارية من أجل زيادة الاستثمارات المشتركة.

كما تمت مناقشة مدى إمكان الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة لدى محافظة بورسعيد أمام الشركات التابعة للوزارة، والمساهمة فى تنفيذ بعض المشروعات بالمحافظة، وتحقيق الاستفادة القصوى من الأصول المملوكة للشركات على أرض المحافظة، وكذلك الإمكانات الكبيرة والخبرات المتراكمة لشركات قطاع الأعمال العام فى العديد من المجالات.

من جانبه، أبدى المحافظ استعداد المحافظة لتذليل العقبات كافة أمام عمل الشركات التابعة للوزارة ،وإنهاء الجوانب الإجرائية واللوجيستية كافة لسرعة إنجاز المشروعات بما يعود بالنفع على الجانبين.

كما اجتمع وزير قطاع الأعمال العام ومحافظ بورسعيد مع الدكتور محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة للتأمين، ورؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة: الدكتور عادل موسى، رئيس شركة مصر للتأمين، والدكتور أحمد عبدالعزيز، رئيس شركة مصر لتأمينات الحياة، واللواء محمد حسن حنفى، رئيس شركة مصر لإدارة الأصول العقارية.

ووجه الوزير، خلال الاجتماع، بضرورة وضع خطط استثمارية متطورة ومتنوعة لاستغلال وتطوير الأراضى والأصول العقارية والمنشآت السياحية المملوكة للشركات التابعة للوزارة بمحافظة بورسعيد، مثل شركتى مصر للتأمين، ومصر لتأمينات الحياة، وبعض الشركات الأخرى التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، بهدف تعظيم العائد منها، وذلك في أسرع وقت ووفقًا لجداول زمنية محددة.

كما وجه بسرعة إعداد دراسات جدوى لمشروعات جديدة فى مناطق حيوية بمحافظة بورسعيد، وتنفيذ مبادرات من الشركات فى إطار مسئوليتها المجتمعية بمحافظة بورسعيد، وذلك فى ضوء ما تنتهى إليه دراسات الجدوى.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل