المحتوى الرئيسى

راتب وزير الخارجية الأمريكي 1% مما كان يتقاضاه في رئاسة إكسون موبيل

04/13 23:13

وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون

جاء في أوراق رسمية قدمتها شركة "إكسون موبيل" للسلطات، الخميس، أن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون حصل على دخل شامل بلغ 27.4 مليون دولار، العام الماضي، عندما كان رئيسا تنفيذيا للشركة. 

وإكسون موبيل أكبر شركة نفط مدرجة في البورصة في العالم.

وحصل تيلرسون ومديرون تنفيذيون بارزون في الشركة على علاوات على الرغم من أن صافي أرباح إكسون موبيل انخفض بأكثر من 50% في 2016 مع سعي الشركة، مثل الكثير من شركات قطاع النفط، خفض النفقات وتجاوز فترة من انخفاض أسعار الخام.

وذكرت الوثائق التي أرسلتها إكسون للجنة الأوراق المالية والبورصات أن إجمالي الدخل الذي حصل عليه تيلرسون العام الماضي ارتفع بنحو 0.5% بسبب زيادة في راتبه بلغت نسبتها 4% ليصل إلى 3.2 مليون دولار وارتفاع بنسبة 8% في أرباح الأسهم إلى 19.7 مليون دولار. 

كما زادت قيمة المزايا الإضافية على الراتب التي تلقاها تيلرسون من إكسون العام الماضي التي تشمل التأمين الشخصي والتأمين على الحياة بنسبة 7% إلى 575850 دولارا.

ووفقا لبيانات رسمية يبلغ راتب تيلرسون الحالي كوزير للخارجية الأمريكية بعد استقالته من إكسون 207800 دولار فقط، وهو ما يقل عن 1% من إجمالي ما حصل عليه من عمله في إكسون موبيل العام الماضي.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل