المحتوى الرئيسى

مسئول الشباب بالقومي للسكان: يجب تدريس مادة ختان الإناث بكليات الطب

04/13 22:36

تسعى مؤسسة المجتمع المدني كاريتاس مصر للنهوض بأوضاع الشباب وحمايته وخاصة في قضايا المتعلقة بانتهاكات الصحة الإنجابية للشباب في مصر، بغرض تسليط الضوء على أبرز الانتهاكات التى يتعرض لها الشباب وخاصة البنات فى القطاعات المختلفة وعلى مستوى محافظات الجمهورية في قضايا الزواج المبكر وختان الإناث والصحة الإنجابية، ووضعها أمام كافة المعنيين والباحثين حول انتهاكات طفولة الشاب للوقوف على الأسباب التى نتجت عنها وتحديد المسئولية.

وقامت كاريتاس مصر بعمل ورشة عمل بمدينة الإسكندرية للإعلاميين للوصول لحلول جدية للمساهمة في حل هذه القضايا المتعلقة بالشباب لدعم وإرشاد الشباب التى يجب أن تقوم بها الدولة والمسئولين عن الصحة الإنجابية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى المعنية بحقوق الشباب وصحتهم فى مصر.

وقال مجدي حلمي دكتور الصحة العامة ومدير مشروع الشباب بالمجلس القومي للسكان تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إن أهم توصيات ورشة العمل كانت تدريس "مادة ختان الإناث " في كليات الطب لتوعية الطبيب قبل الأسرة بمساوئ هذه العملية علي الصحة الإنجابية للبنت خاصة في الريف والقري والنجوع.

وأشار الدكتور مجدي حلمي في تصريحاته إلي أن جمعية كاريتاس قامت بعمل حملة تحت عنوان "أطباء ضد الخيتان "شارك فيها العديد من الأطباء إشاره منهم لدعم هذة المشكلة الخطيرة وإيجاد الحلول المناسبة لها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل