المحتوى الرئيسى

"بوابة الوفد" في مسقط رأس منفذ تفجير كنيسة طنطا

04/13 22:24

انتقلت"بوابة الوفد"، إلى قرية الظفرية بمركز قفط بجنوب محافظة قنا مسقط رأس، ممدوح أمين بغداد، المتورط في تفجير مار جرجس الإرهابية، طبقًا للبيان الآخير طبقًا لوزارة الداخلية.

وكشف أهالي القرية أن الإرهابي ينتمي لأسرة فقيرة ظهر عليها الثراء المفاجيء عقب اعتناقه للأفكار المتشددة، مؤكدين على أنه من المحبين والمتأثرين بفكر سيد قطب أحد الكوادر الفكرية لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية طبقًا لروايات أهالي القرية، أنه يؤمن في أفكاره المتمثلة في الحاكمية و تكفير أهل القبلة وجاهلية أهل العصر الحالي سوى أهل الجهاد .

وأكد عدد من أهالي القرية في أن المتهم كان يكفر أغلب أهالي قرية الظفرية البسطاء ولا يرى جواز الصلاة خلفهم لكونهم من أهل البدع ولا يحكمون بما أنزل الله على حد وصفه .

وفي سياق متصل، كشف أحد جيرانه، الذي رفض ذكر اسمه، أن الانتحاري عمد إلى زاوية صلاة لمسجد صغير بالقرية وأقام فيها، ومنع دخول أهالي القرية للصلاة بها سوى من يؤمنون بأفكاره، الذين يحملون نفس الأفكار " الحاكمية - وتكفير أهل القبلة من المسلمين بالمعاصي- وجاهلية أهل العصر الحالي "، مضيفًا أن أنصاره من خارج القرية ويجتمعون لساعات متأخرة من الليل بتلك الزاوية.

بينما أكد بعض أهالي القرية أن المتهم خلال 7 سنوات الأخيرة كان يسافر لفترات طويلة ويظهر بعدها بأموال طائلة رغم كونه من أسرة فقيرة معدمة  .

وكانت وزارة الداخلية قد أجرت تحليل البصمة الوراثية " دي إن إيه لبعض أهلية المتهم بالقرية وأظهرت تطابقها مع أشلائه المتناثرة بتفجير مار جرجس بطنطا ،

كما عبر أهالي قرية عن استيائهم وحزنهم للانتماء لهذا الانتحاري الإرهابي للقرية الهادئة التي تقل معدلات الجريمة بها عن سائر قرى محافظة قنا .

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل