المحتوى الرئيسى

"القوات الجوية العراقية": منع استخدام القنابل الثقيلة في الموصل

04/13 22:11

قال قائد القوات الجوية العراقية الفريق الركن أنور حمه أمين، إنه تقرر منع استخدام القنابل الثقيلة إطلاقا في مدينة "الموصل"، حيث تستخدم قنابل ذات وزن معتدل لضرب الأهداف.

وكشف -في حوار مع قناة "آر تي" الروسية- أن القنابل التي تستخدمها القوة الجوية العراقية داخل الموصل موجهة بالليزر، وتستخدم عندما نتأكد من طبيعة الهدف التابع لتنظيم "داعش" الإرهابي، موضحًا أن هذه المعلومات تأتي من الدوائر الاستخباراتية.

وأضاف أمين، أن القتال داخل المدن ليس بالسهل وأحيانا يتنقل الإرهابيون من بيت لبيت، لذلك لا يمكن لسلاح الجو استخدام قنابل اعتيادية غير موجهة وإلا ستحدث أخطاء.

وحول تحديد الأهداف بين أن ذلك يكون من خلال التنسيق بين الأجهزة الأمنية العراقية والتحالف الدولي.

وأشار المسؤول العسكري العراقي، إلى  أنه لا يمكن تنفيذ أي ضربة جوية من قبل القوات العراقية أو "التحالف الدولي" ضد التنظيم الإرهابي بقيادة الولايات المتحدة، دون مرور سلسلة إجراءات منها تحليل الهدف والصور الجوية ومن ثم اختيار السلاح المناسب وفقا لحجم الهدف.

وأكد قائد القوات الجوية العراقية، أن معظم المعلومات حول تلك الأهداف تأتي من الجانب العراقي حاليا، نافيا أن تكون تكلفة غارات التحالف تدفع من قبل الجانب العراقي، وأشار أمين، إلى أن معركة الساحل الأيمن من الموصل اقتربت من النهاية، دون أن يحدد موعدا لحسمها، مؤكدا أن الأولية هي لإنقاذ أرواح المدنيين هناك.وتطرق المسؤول العراقي، إلى الضربة العراقية التي استهدفت التنظيم في الأراضي السورية مؤخرا، موضحا أن الضربة كانت موجهة ضد 3 أهداف: هدفان داخل العراق والثالث في سوريا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل