المحتوى الرئيسى

جامعة المنصورة تفوز بجائزتين في معرض جنيف

04/13 21:43

كرّم الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، اليوم، الدكتور محمد عوض بكلية الهندسة والفائز بالميدالية الفضية عن اختراعه جهاز محمول يعمل بالطاقة الشمسية لاستخلاص المياه من الهواء الجوي باستخدام محلول ماص للرطوبة.

كما كرم القناوي الطالب أحمد الجندي بكلية الهندسة، الفائز بالميدالية البرونزية عن اختراعه محرك الاحتراق الداخلي الاندماجي.

وحصلت جامعة المنصورة على الميدالية الفضية والبرونزية بمعرض جنيف الدولي للابتكارات بسويسرا، حيث شاركت الجامعة باختراعين لعضو هيئة تدريس وطالب بكلية الهندسة ضمن أعضاء الفريق المشارك من خلال أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والمكون من 14 مخترعا مصريا.

وتقوم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بفتح نافذة سنوية للمخترعين المصريين للمشاركة والتفاعل في معرض جنيف الدولي الأكبر والأهم للابتكار، ويستفيد المخترعون والمبتكرون من الدعم المقدم من الأكاديمية للمشاركة في رفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية.

وكرّم الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، الفريق المشارك لتمثيله المشرف لمصر بالمعرض.

جدير بالذكر أن مكتب دعم الابتكار وتسويق التكنولوجيا بجامعة المنصورة TICO يدعم المبتكرين ويسجل براءات الاختراع الخاصة بهم.

تزامنًا مع حالة الطقس السيئة في هذه الفترة من العام، تشهد دولة الاحتلال سقوط أمطار غزيرة في عدة أماكن متفرقة. وبحسب موقع "واللا نيوز" الإخباري، فإنه قد تم غلق عدة طرق لسوء الأحوال الجوية هطول أمطار ...

وصل الفنان التونسي صابر الرباعي إلى الأراضي السعودية برفقة زوجته إخلاص لأداء مناسك العمرة، ونشر صورة لهما بملابس الإحرام من داخل المسجد الحرام. وعلق الرباعي على الصورة قائلًا: "اللهم تقبل منا ...

نفذت إدارة الأزمات، بديوان عام محافظة البحر الأحمر، سيناريو إخلاء مدرسة الأحياء للتعليم الأساسي شمال مدينة الغردقة؛ نتيجة اندلاع حريق بها. وأُخليت المدرسة بسرعة كبيرة، ووصلت سيارات الإسعاف والمطافئ ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل