المحتوى الرئيسى

تعرف على أسطورة خاتم سليمان الذي يسخر الجن والرياح

04/13 21:28

مَن منا لم يسمع عن "خاتم سليمان" وقدراته السحرية، التي تناقلتها الأجيال جيلاً بعد جيل، وقد أشاع اليهود العديد من الأساطير والخرافات حول خاتم سليمان، أبرزها الرواية التالية:

اقرأ أيضاً: صور نادرة للقطات الأولى لبناء أشهر المعالم التاريخية.. لن تتخيل جمالها

يذكر أن الله عز وجل منح سليمان خاتماً قادراً على تسخير الجن والشياطين، وكان لا يخلعه من يده أبداً، وحاول الشيطان أن يسرقه منه أكثر من مرة، لكنه فشل.

وفي يوم أراد سيدنا سليمان أن يدخل الخلاء، فخلع الخاتم السحري وأعطاه لزوجته، فانتهز الشيطان الفرصة وقام بخداع زوجة سيدنا سليمان، وتمثَّل لها في شكل سيدنا سليمان وسرق الخاتم منها، وعندما عاد سيدنا سليمان اكتشف أن الشيطان احتال على زوجته واستولى على الخاتم.

وبعد أن حصل الشيطان على الخاتم، قام بطرد سيدنا سليمان من قصره، وأقام هو فيه، إلا أن القدرة الإلهية تدخلت لإنقاذ الخاتم، ففقد الشيطان الخاتم ووقع منه في البحر.

بعد أن طرده الشيطان من قصره، عمل سيدنا سليمان صياداً، وفي يوم من الأيام اصطاد سمكة وأعطاها لزوجته لشيها، وأثناء شي السمكة اكتشفت زوجة سيدنا سليمان خاتماً في بطن السمكة، فأعطته لسيدنا سليمان واكتشف أنه خاتمه، فعاد إلى قصره وطرد الشيطان منه، وعاد لحكمه مرة أخرى.

لم تكن الرواية السابقة إلا كذبة من أكاذيب بني اليهود لتزييف التاريخ وتخريب وعي الناس. إذن ماذا تعرف عن خاتم سيدنا سليمان؟

هذا أيضاً قد يعجبك: تعرف ماذا وجد العلماء في قاع المحيط: صور مخلوقات عجيبة ستصدمك غرابتها!

الحقيقة التي وصلت إلينا عن طريق الكتب السماوية الصحيحة، هي أن هذا الخاتم ما هو إلا خاتم سحري كان يسخر لسيدنا سليمان العديد من الأمور، وعلاوة على هذا فإن هذا الخاتم يحتوي على اسم الله الأعظم، وهو الاسم الذي كان مكتوباً على قلب سيدنا آدم عند خلقه.

وهذا الاسم هو الكرامة التي منحها الله لسيدنا سليمان، فهو الاسم الذي إذا دعا به الإنسان استجاب الله لدعوته فوراً، وقد استخدم سيدنا سليمان هذا الاسم لتسخير الأرض والرياح وجميع المخلوقات.

ومع موت سيدنا سليمان بقي الخاتم واسم الله الأعظم سراً لا يعلمه إلا الله، ودارت حوله العديد من الأساطير والقصص.

صور نادرة للقطات الأولى لبناء أشهر المعالم التاريخية.. لن تتخيل جمالها

حملة من تلاميذ مدرسة ألمانية…ضد ترحيل صديقهم اللاجئ!

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل