المحتوى الرئيسى

'أهل مصر' تكشف كواليس صناعة الفسيخ فى نبروه بالدقهلية (فيديو وصور)

04/13 21:13

أيام تفصلنا عن الاحتفال بعيد شم النسيم، ويبدأ الأهالى فى التجهيزات لهذا اليوم، الذى يجتمع فيه الأهل والأصدقاء والأقارب، مع بعضهما البعض، بتناولهم الأسماك المملحة "الفسيخ "، ولذلك اليوم تعبتر مدينة نبروه التابعة لمركز طلخا، بمحافظة الدقهلية، هى الأولى على مستوى مصر فى صناعة الأسماك المملحة" الفسيخ"، ويقبل على شرائه الكثير من المواطنين من جميع المحافظات بالإضافة إلى شراء المشاهير ونجوم كرة القدم الفسيخ من المدينة.

أهل مصر انتقلت إلى مدينة نبروه، حين تدق قدمك تشعر بأنها مدينة صناعية، نظرا لكثرة المحلات التجارية بالمدينة، خاصة محلات الأسماك التي تتنافس دائما على إخراج المنتج الأول من أجل الزبائن.

أكثر من 90 محلا يصنعون الأسماك المملحة وفى محل مرحبا وهو أقدم المحلات فى صناعة الفسيخ بنبروه يقول شريف اليمانى: "نبدأ فى شراء الأسماك من بلطيم والمزارع السميكة ونقوم بتنظيفه جيدا ثم يتم عمل تجهيزات التمليح فى صناديق خشبية ويتم وضعه بداخلها مع إضافة كميات من الملح ويتم تركه من 20 إلى 30 يوما وبعد ذلك يكون جاهزا للبيع".

وأضاف:" الأسواق تشهد ركودا بسبب غلاء أسعار الأسماك ووصل سعر الكيلو 110 للفسيخ الكبير نمرة 1، و95 للحجم الكبير نمرة 2ـ، والمتوسط الحكم يصل سعر الكيلو من 70 إلى 85 جنيها، أما الحجم الصغير يصل سعره من 55 إلى 65 جنيها للكيلو".

كما أكد على السبب الرئيسى فى ارتفاع الأسعار فى هذا العام بنسبة خاصة الأسماك هى تصديرها فى الخارج موضحا أن الأسعار زادت بنسبة 50 %.

كما أكد على أن مدينة نبروه تشتهر بصناعة الأسماك المملحة من عشرات السنين ويقبل المواطنين من جميع أنحاء المحافظات للمدينة من أجل الشراء خاصة قبل أيام من عيد شم النسيم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل