المحتوى الرئيسى

المحاكم في يوم.. المؤبد لــ65 إخوانيًا بالمنيا ..وحجز محاكمة"الجحش"للحكم..والسجن 10 سنوات "لتوأم" الحشيش

04/13 21:01

قضايا جنائية هامة شهدتها اليوم الخميس ساحات المحاكم المصرية، بدايةً بالأحكام التي أصدرتها المحكمة العسكرية ،والتي تراوحت ما بين السجن المؤبد والمشدد 15 عام لــ70 إخوانيًا من المتهمين باقتحام قسم المنيا ،انتقالًا لمحكمة الجنح التي قررت حجز محاكمة نقيب الفلاحين السابق، و6 آخرين بالنقابة في اتهامهم بالاستيلاء على الأموال.

حيث قضت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، اليوم  الخميس، بالسجن ما بين 15 عامًا، والمؤبد 25 عامًا، حضوريًا وغيابيًا، بحق 70 متهمًا منتمين لتنظيم الإخوان الإرهابي، والمتورطين في "أحداث قسم المنيا".

وقال خالد الكومي، رئيس هيئة الدفاع عن المتهمين، إن المحكمة عاقبت  5 متهمين إخوانيين حضوريًا بالسجن 15 عامًا لكل منهم، بينما عاقبت 65 آخرين من عناصر الإخوان الإرهابية غيابيًا بالسجن المؤبد 25 عامًا لكل منهم، في أحداث تتعلق بأعمال عنف وشغب وقعت يوم 14 أغسطس 2013 بمدينة المنيا.

ومن ناحية أخرى قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد حماد عبد الهادي، بمعاقبة شقيقين "توأم" بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، لاتهامهما بالإتجار في الحشيش وحيازة أسلحة نارية بالعياط.

 كما قررت محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار أحمد الدسوقي، حجز محاكمة "أسامة الجحش "نقيب الفلاحين السابق، و6 أعضاء آخرين بالنقابة، لاتهامهم بالنصب على المواطنين، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بعد اتهامهم بتخصيص قطعة أرض بمنطقة وادي النطرون، للحكم في جلسة 18 مايو المقبل.

كشفت تحقيقات نيابة الدقي، أن عددًا من المواطنين تقدموا ببلاغات ضد أسامة الجحش نقيب الفلاحين، ومصطفى كمال أمين الصندوق بالنقابة، وفارس رمضان مدير المشروعات و4 آخرين، تتهمهم بالاستيلاء على مبالغ مالية منهم تحت ادعاء تخصيص قطعة أرض لهم في مدينة وادي النطرون.

وفى أولى جلسات إعادة إجراءات محاكمتهم، قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، تأجيل أولى جلسات إعادة إجراءات محاكمة 56 متهمًا بقضية "أحداث الذكرى الثالثة للثورة"، على الحكم الصادر ضدهم غيابيًا بالسجن 10 سنوات، إلى جلسة 12 يوليو القادم للاطلاع.

تعود وقائع القضية إلى أحداث العنف التي وقعت عام 2014 بمحيط نقابة الصحفيين في الذكرى الثالثة لثورة يناير، مما أسفر عن إصابة 25 شخصًا ومقتل 6 آخرين، من بينهم سيد وزة، عضو حركة ٦ إبريل.

فيما قررت الدائرة ذاتها، تأجيل محاكمة 10 متهمين بحرق سيارتي شرطة بمنطقة البساتين في يناير 2014 ، إلى جلسة 27 إبريل الجاري للمرافعات.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل