المحتوى الرئيسى

المركزي: الاقتصاد المصري نجح في تحقيق الاحتياطي النقدي

04/13 18:24

عُقد اجتماع اللجنة العليا للسياسات النقدية والمالية، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اليوم الخميس، بحضور  محافظ البنك المركزي ووزراء كل من الاستثمار والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والمالية.

واستعرض محافظ البنك المركزي خلال الاجتماع بعض المؤشرات الاقتصادية حول السياسات المالية والنقدية للدولة، مشيرًا إلى أن الاقتصاد المصري نجح في الفترات الأخيرة في تحقيق العديد من المؤشرات الإيجابية التي تعكس نجاح الإصلاحات الهيكلية التي تم تطبيقها من بينها زيادة الاحتياطي النقدي من العملة الأجنبية وكذلك حجم الاستثمارات مقارنة بالعام الماضي، فضلًا عن تراجع الواردات وزيادة الصادرات مما يحقق للدولة وفرًا في العملة الأجنبية يمكن إعادة توظيفه في أهداف التنمية.

وأضاف أن هناك عددًا من مشروعات القوانين المنتظر صدورها في المستقبل القريب والتي سيكون لها تأثيرًا إيجابيًا على مناخ الأعمال في مصر وعلى برنامج الإصلاح الاقتصادي بشكل عام.

وأكد رئيس الوزراء أهمية الاستمرار في برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الحكومة والبناء على ما تحقق بما يسهم في تحسين مستوى المعيشة للمواطن وزيادة المشروعات التي تهدف إلى تطوير مختلف الخدمات المقدمة له، مع توفير المناخ المناسب لزيادة الإنتاج وتشجيع الصناعة ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل