المحتوى الرئيسى

ختام برنامج تنمية مهارات موجهي الصعيد بمركز تدريب أسيوط | أسايطة

04/13 17:21

الرئيسيه » اخر الأخبار » ختام برنامج تنمية مهارات موجهي الصعيد بمركز تدريب أسيوط

كتب – أحمد صالح :

اختتم مركز تدريب أسيوط، فعاليات البرنامج التدريبي لتنمية مهارات موجهي العلوم الشرعية والعربية والثقافية بمركز تدريب أسيوط من محافظات الصعيد من الجيزة لأسوان. حسب الدكتور عبد الناصر حسن، رئيس منطقة أسيوط الأزهرية .

وأضاف عبد الناصر أن التدريب يأتي في ضوء ما يتخذ من إجراءات لتنمية مهارات العاملين بالأزهر الشريف واستهدف كيفية تقييم أداء المعلمين داخل الفصول الدراسية، مشيراً إلي أهمية هذا التدريب كشرط أساسي لاتمام إجراءات الترقية إلي الدرجة الأعلي أو تولي المناصب القيادية .

وأكد د. عبد الباسط عبد الصمد، مدير التدريب، أن البرنامج التدريبي، والمنتهي، اليوم، عقد بقاعات التدريب بالمبني (ج) التابع للمنطقة، ويعتبر من البرامج التدريبية الجديدة التي لم يتم تنفيذها من قبل .

وذكرت محمد موسي، المشرف علي التدريب، أن هذا البرنامج تضمن تدريب موجهي المواد في العلوم العربية والشرعية والثقافية علي أساليب التخطيط والملاحظة الصفية والتنمية المهنية والاحتياجات التدريسية لصقلهم وتنمية مهاراتهم مما يسمح لهم بأداء التقييمات الخاصة بالمعلمين بالمعاهد الأزهرية بطريقة جيدة وبكفاءة عالية .

من جانبه أوضح محمود عبد المنعم، إداري التدريب، أن قيادة المنطقة الأزهرية بأسيوط وفرت إقامة كاملة بالتغذية للسادة موجهي المحافظات المغتربين بالسكن الداخلي المجاور لقاعات التدريب حتى يؤدوا تدريباتهم في جو مريح يسهل عليهم استيعاب واكتساب مهارات جديدة تساعدهم علي أداء عملهم بكفاءة وتميز لتخريج منتج أزهري قادر علي المنافسة ويخدم المجتمع من حوله .

جدير بالذكر أن البرنامج التدريبي ضم 120موجه من 12محافظة بواقع 10 موجهين من كل محافظة، وشمل بجانب المحاضرات النظرية، عدة ورش عمل عن التوجيه الفني للمعاهد الأزهرية قام بأدائها الموجهين داخل قاعات التدريب تحت إشراف مدربين معتمدين من الأكاديمية المهنية للمعلمين، د. موهوب عيسي من أكاديمية سوهاج ود. جمال فاضل من أكاديمية سوهاج، بجانب د. نفوسة رشوان ود. كمال الدين حسين ود. محمد خليفه ود. محمد حسن علي من أكاديمية أسيوط .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل