المحتوى الرئيسى

صور| سفيرة بلجيكا تسلم أطراف صناعية لحالات مرضية بمركز الشفاء بالأقصر | الأقصر بلدنا

04/13 16:56

الرئيسيه » اخر الأخبار » صور| سفيرة بلجيكا تسلم أطراف صناعية لحالات مرضية بمركز الشفاء بالأقصر

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتب- أسماء الطاهر وأبوالحسن عبد الستار

شهدت سفيرة بلجيكا، سبيل دوكارتين، تسليم مركز دار الشفاء للعلاج الطبيعي عدد 2 أطراف صناعية، صناعة بلجيكية، في إطار تعاون المركز مع بلجيكا، وذلك بحضور الدكتور أسامة دسوقي، وكيل وزارة الصحة بالأقصر، والدكتورة نهاد نصر الدين، أخصائي العلاج الطبيعي بالمركز، وكريس وزوجته ليدي، البلجيكيي الجنسية والمقيمين بمدينة الأقصر.

أوضح وكيل الوزارة أن الأطراف الصناعية تكلفت مبلغ الـ300 ألف جنيه، بدعم شركة بلجيكية، لافتًا إلى أن مديرية الصحة كانت  خاطبت إدارة جمارك مطار الأقصر الدولي، للسماح بإدخال تلك الأطراف دون تحصيل رسوم جمركية.

وأشارت الدكتورة نهاد نصر الدين، إلى أن الأطراف الصناعية هي فكرة مشروع تخرج لطلبة بلجيكيين، كانوا يتواصلوان مع المركز عبر الفيديو كونفرانس لمعرفة المقاسات الخاصة بالحالات المرضية، مشيرة إلى أن بلجيكا دعمت المركز قبل ذلك بطرف صناعي، ومن المحتمل أن تدعم المركز بأطراف أخرى خلال الفترات المقبلة.

كانت سفيرة بلجيكا شهدت، الأربعاء، تسليم شهادات كورس خاص بالعلاج الطبيعي لأطباء الأقصر، وتم تكريمها والوفد الطبي من جانب صحة الأقصر، حيث كان وفد طبي بلجيكي برئاسة البروفيسور الشهير “هني لانسكنز” قام بإجراء عمليات تغيير مفاصل بقسم العظام بمستشفى الأقصر العام، خلال أيام لثلاثاء والأربعاء والخميس، كما قام أطباء بلجيكيين منهم بالعمل بالكشف بعيادات الأسنان وتفقد حضانات الأطفال، وقام عدد آخر بعمل كورس طبي لأطباء العلاج الطبيعي بمديرية الصحة لمدة ثلاثة أيام.

وأعربت السفيرة البلجيكية عن سعادتها بالتعاون بين الجانب المصري والبلجيكي في المنظومة الصحة، مؤكدة أن الأطباء البلجيكيين الذين حضروا إلى الأقصر هم متطوعون لنقل الخبرات وتبادلها مع الجانب المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل