المحتوى الرئيسى

ترامب: صواريخنا كانت مُتجهة للعراق

04/13 16:26

كشف موقع "NBC News" الأمريكي، عن تفاصيل جديدة تُنشر لأول مرة حول عملية إطلاق 59 صاروخ توماهوك على قاعدة الشعيرات السورية بأمرٍ من الرئيس دونالد ترامب.

وقال ترامب في حديثٍ لشبكة Fox Business: إنه "كان يتناول التحلية مع الرئيس الصيني شي جين بينج، بعد الغذاء مباشرة عندما أخبر ترامب شي، أنّه أمر بهجومٍ صاروخي على سوريا".

ووصف ترامب الموقف "كنا قد انتهينا من الغذاء، ونتناول التحلية، التي كانت عبارة عن أجمل قطعة من كيك الشيكولاتة ستراها في حياتك، وكان شي مستمتعًا بها".

وجاءت الأخبار سريعًا لترامب، أن القادة والسُفن مُستعدة لإطلاق الصواريخ، الذي أمر بالهجوم، وقرر أن يُشارك الرئيس شي بهذا الأمر.

وتابع ترامب في حواره مع الشبكة التلفزيونية، والتي نقل الموقع عنها، "قلتُ وقتها، يا سيادة الرئيس شي، دعني أُوضح شيئًا لك، لقد أطلقنا للتو 59 صاروخًا، وجميعهم أصابوا أهدافهم، من على بعد مئات الأميال، بشكل لا يُصدَّق، هذا أمرٌ رائع".

ومدح ترامب دقة الصواريخ، قائلًا: إن "التكنولوجيا العسكرية رائعة ولا تُصدَّق، إنّها عبقرية".

وأخطأ ترامب في الحوار عندما قال: إن "الصواريخ كانت مُتجهة للعراق"، قبل أن تُصححه المذيعة قائلة: أنت تقصد سوريا، ليرد ترامب: "نعم، سوريا، بمعنى آخر كنّا قد أطلقنا 59 صاروخًا باتجاه سوريا".

وأضاف ترامب، أصابت الدهشة الرئيس شي عندما كان يتناول قطعة الكيك الخاصة به، ثم صمت لبُرهة وسأل مُترجمه الخاص ليُكرر المعلومات مرة أخرى، عندها اعتقد أن هذه كانت إشارة سيئة، ولكنّه قال بعد ذلك: "أي شخص يستخدم الغاز وخاصةً ضد الأطفال الصغار والرُضَّع، يستحق هذا بالطبع".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل