المحتوى الرئيسى

نكشف زيف رواية «القبس الكويتية» حول المشتبه به في التفجيرات الإرهابية

04/13 16:02

علم موقع وصحيفة "اليوم الجديد" أن وزارة الداخلية الكويتية هددت صحيفة القبس الكويتية بمقاضتها لنشر أخبار كاذبة منسوبة الى المؤسسة الأمنية الكويتية حول الهجمات الإرهابية التي وقعت في يوم الأحد الماضي بالإسكندرية وطنطا.

في يوم الأثنين الماضي زعمت صحيفة القبس الكويتية – نقلا عن مصادر أمنية كويتية- أن المتهم الرئيسي في تفجير كنيسة مار مرقس في الإسكندرية، دخل إلى الكويت في أكتوبر 2016 بتصريح عمل على إحدى شركات التجارة العامة والمقاولات، وعمل محاسباً فيها.

وتابعت "صحيفة القبس الكويتية"، إن جهاز أمن الدولة الكويتي استدعى وخضع لتحقيقات مكثفة حول علاقته بداعش، وبعد التثبت من تورطه، اتُخذ قرار إبعاده ليتم تسليمه إلى السلطات المصرية، كما أُبعدت الكويت بعض أقاربه من الدرجة الأولى وآخرون وثيقو الصلة به.

وخاطبت وزارة الداخلية الكويتية رئيس تحرير صحيفة القبس لتكذيب ما نشر ومطالبة بأجراء تحقيق مع الصحفي الذي نشر تلك الأخبار الكاذبة. وفي اتصال هاتفي مع الصحفي راشد الشراكي الذي كتب الخبر المزعوم أكد أنه تعرض للمساءلة القانونية من قبل وزارة الداخلية الكويتية ورفض الإدلاء بأي تصريحات حول ما نشره بسبب اقتقاد بعض المعلومات الى الدقة.

يظهر التناقض أيضا لدى الصحفي الكويتي الذي نشر الخبر، على صفحته الشخصية "فيسبوك"  أن المشتبه به اسمه محمد لكن بيان وزارة الداخلية بالأمس كشف أن الإنتحاري يدعى محمود حسن مبارك.

وفي يوم الثلاثاء تراجعت جريدة " القبس" الكويتية  عن المعلومات تخص المتهم بارتكاب التفجير الإرهابي في كنيسة مارمرقس بالإسكندرية والذي أطلق عليه لقب أبو إسحاق المصري، حيث أكدت الصحيفة  أن ما نشر عن كون المتهم أبعد من الكويت فى يناير الماضي بناء على معلومات أمنية عن علاقته بتنظيم داعش الإرهابي وأن جهاز الأمن المصري أفرج عنه بعد تسلمه لم يكن دقيقا تماما وأن التدقيق الأمني أظهر أن هذه المعطيات لم تكن دقيقة لذا قامت الصحيفة الكويتية بالتوضيح والاعتذار.

وأكدت الصحيفة أن نشر الخبر "لم يكن يهدف إلى الإساءة إلى الأجهزة المصرية وجهودها في محاربة الإرهاب، وأنه كان بناء على معطيات إخبارية توافرت لديها"، موضحة أن ما نُشر لم يكن دقيقاً تماماً، وأن التدقيق الأمني أظهر أن هذه المعطيات لم تكن دقيقة".

وشددت الصحيفة على "حرصها على مصداقية الأخبار والمعلومات التي تنشرها، وأن تصيّد بعض المتربّصين الذين استغلوا هذا الخبر للنيل من سمعة دولة شقيقة للإساءة إلى عمل أجهزتها في الحرب على الإرهاب، مثل دافعاً إضافياً لتوضيح الحقيقة أمام الرأي العام".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل