المحتوى الرئيسى

كمال الدالي: نفق في ميدان الرماية قريبا وغلق مدخلي أبو الهول وميناء هاوس

04/13 15:57

كشف محافظ الجيزة اللواء كمال الدالى، إلغاء مدخلي منطقة الأهرامات من ناحية مدخل أبو الهول وطالعة مينا هاوس، حيث يأتي هذا ضمن خطة تطوير الدولة المصرية لمنطقة الأهرامات، على أن يتم نقل الصوت والضوء بناحية طريق الفيوم.

وأوضح في كلمته أمام لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، أن هناك رؤية واضحة يشرف عليها المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية، لكى تكون منطقة الأهرامات تضاهى أكبر دول العالم على مستوى المناطق الآثرية قائلاً:” منطقة الأهرامات ستضاهي المناطق الآثرية فى لندن وباريس”.

وشدد الدالي على أن الرؤية تتضمن ردم ترعة المنصورية، وهو ما تم حتى الآن، ومتبقى الرصف الكامل للطريق، وأيضا ترعة المريوطية، مؤكدًا على أن الردم يكلف كثيرًا، ولكننا نسعى فى إطار العمل الجاد لتطوير المنطقة، مشيرًا إلى أن جزءًا كبيرًا من تطوير المنطقة يتم على نفقة عدد من رجال الأعمال المحترمين والوطنيين.

وأوضح كمال الدالي أن مدخلي أبو الهول ومينا هاوس سيتم إغلاقهما، على أن يكون مينا هاوس مخصصًا لدخول رؤساء الدول فقط، أما مدخل أبو الهول سيتم إعلاقه تماما، ونقل الصوت والضوء إلى مدخل طريق الفيوم، بالإضافة إلى عمل منظومة كاملة للخيالة وأصحاب البازارات والتجار كسوق سياحية، مشيرا إلى أنه سيتم عمل نفق بميدان الرماية للتغلب على أزمة المواصلات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل