المحتوى الرئيسى

خبير أمني: الإرهاب اتجه للصعيد بسبب الفقر

04/13 15:40

قال اللواء علي عبد الرحمن، الخبير الأمني، إن اتجاه الجماعات الإرهابية لتجنيد شباب الصعيد، هو لبحثهم عن الأماكن الأكثر فقرا واحتياجا للأموال لاتمام مخططهم الارهابى وتنفيذ العمليات الإرهابية.

وأضاف عبد الرحمن، في تصريح خاص لـ "أهل مصر" أن الجماعات الإرهابية دائما ما تبحث عن الشباب الأكثر بطالة، وحاجتهم للمال تدفعهم للانغماس مع تلك الجماعات الإرهابية من أجل توفير أموال لأسرته، خلال الفترة التي يتلقى فيها التدريبات، لمحاولة عدم كشفه بغيابه عن أسرته بأنه يعمل في مكان ما.

وأوضح الخبير الأمنى، أنه كما يوجد مصانع تحت بير السلم، هناك زوايا ومساجد تعمل فى الظل على تدعيش الشباب، كصناعة محلية لاستقطاب منفذى العمليات الإرهابية، وتصديرهم للخارج من أجل تلقى التدريبات اللازمة حتى يتم دفعه لتنفيذها.

وأكد عبد الرحمن أن منفذي العمليات الإرهابية لا يعلمون شيء عن تصنيع الأحزمة الناسفة أو القنابل الناسفة، ولكنه يوجد لديهم فصيل من خريجى كليات الهندسة والعلوم يقومون بتصنيع تلك العبوات، وأن هؤلاء الخريجين شباب عاطل عن العمل ويائس من حياته، ويتم استقطابه من أجل الأموال لعمل تلك العمليات الإرهابية.

واوضح الخبير الأمنى أن الجماعات الإرهابية تقوم بعمل غسيل للمخ لهؤلاء الشباب بتلقينهم معلومات كثيرة، وتعدهم بانه سيدخلون الجنة فور ضغطهم على الحزام الناسف وانفجاره، وهؤلاء هم من يبحثون عن عمل مقابل اى مال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل