المحتوى الرئيسى

محافظ الجيزة من البرلمان: الأهرامات ستضاهى المناطق الأثرية بباريس ولندن بعد تطويرها

04/13 15:33

أكد محافظ الجيزة اللواء كمال الدالى، إلغاء مدخلى منطقة الأهرامات من ناحية مدخل أبو الهول ومطلع مينا هاوس، وذلك فى إطار خطة تطوير الدولة المصرية لمنطقة الأهرامات، على أن يتم نقل الصوت والضوء بناحية طريق الفيوم.

وقال المحافظ خلال كلمته باجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، اليوم الخميس، إن هناك رؤية واضحة يشرف عليها المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية، لكى تضاهى منطقة الأهرامات أكبر دول العالم على مستوى المناطق الأثرية، مضيفا: "منطقة الأهرامات ستضاهى المناطق الأثرية فى لندن وباريس".

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن الرؤية تتضمن ردم ترعة المنصورية، وهو ما تم حتى الآن، ومتبقى الرصف الكامل للطريق، وأيضا ترعة المريوطية، مؤكدا أن الردم يكلف كثيرًا من الأموال، قائلا: "ولكننا نسعى فى إطار العمل الجاد لتطوير المنطقة، وجزء كبير من تطوير المنطقة يتم على نفقة عدد من رجال الأعمال المحترمين والوطنيين".

وأكد اللواء كمال الدالى، أن مدخلى أبو الهول ومينا هاوس سيتم إغلاقهما، على أن يكون مينا هاوس مخصصا لدخول رؤساء الدول فقط، أما مدخل أبو الهول سيتم إغلاقه تماما، ونقل الصوت والضوء إلى مدخل طريق الفيوم، بالإضافة إلى عمل منظومة كاملة للخيالة وأصحاب البازارات والتجار كسوق سياحى، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء نفق بميدان الرماية للتغلب على أزمة المواصلات.

وقال محافظ الجيزة: "منطقة الأهرامات الأثرية تبدأ من دهشور حتى أبو الرواش وسيتم تطويرها بشكل كامل لتضاهى أكبر المناطق الأثرية فى العالم، ومن المنتظر أن تشمل منطقة المتحف الكبير الذى سيتم افتتاح المرحلة الأولى منه فى مارس 2018 على أن يتم افتتاحه بشكل كامل فى 2022".

وبشأن أزمة أهالى نزلة السمان، قال الدالى: "لا يمكن نقلهم إلى مكان آخر ومن الصعب جدا تنفيذ خطة نقلهم، ونتحرك فى إطار آخر أن يتم غلق مدخل أبو الهول، ومنع الخيالة من منطقة أبو الهول، وبالتالى نسعى بحلول على أرض الواقع دون التدخل فى مسألة نقل أهالى نزلة السمان أو غيرها"، مشيرا إلى أنه من السهل هدم منازلهم ونقلهم، لكن الواقع صعب فى أن تنقل أهالى منطقة متواجدين بها منذ مئات السنوات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل