المحتوى الرئيسى

%26 تراجعاً فى أسعار فنادق الغردقة مارس وأبريل الجارى

04/13 13:43

أصدرت شركة كوليرز إنترناشيونال تقريرها عن توقعات أسعار الفنادق فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال شهرى مارس وأبريل من العام الجارى.

وذكر التقرير أن أكثر مدينتين شهدا انخفاضا فى متوسطات السعر اليومى هما الغردقة وجدة بالمملكة العربية السعودية

رغم التوقعات التى تشير إلى تعافى صحة مستويات الإشغال بمدينة الغردقة، إلا أن انخفاض قيمة الجنيه المصرى مقابل الدولار أدى إلى تدهور حاد فى متوسطات السعر اليومى على مستوى السوق بنسبة 26%.

وبالنسبة لمدينة جدة فإنه على الرغم من الطلب القوى على السياحة الترفيهية خلال فترة العطلات فى المملكة، إلا أنه من المتوقع أن يؤدى التراجع المستمر فى أسعار النفط إلى انخفاض الطلب من قبل قطاع على مستويات الشركات مما سيؤثر سلباًً الاشغال

وجاءت بيروت أكثر المدن نمواً فى توقعات شركة «كوليرز» حيث إن بعد أشهر متتالية من الأداء المتوسط، من المتوقع أن تشهد بيروت تحسناً فى مستويات الاداء، ويأتى هذا بشكل رئيسى نتيجة ارتفاع الطلب من قطاع الشركات وتزايد مستويات الإشغال.

وتستفيد مدينة العقبة الاردنية من الإقبال الكبير على السياحة الترفيهية القادم من الأسواق المحلية وأسواق الدول الاسكندنافية، إضافة إلى تحول الطلب من مصر وتركيا إليها.

وبالنسبة لتوقعات كوليرز عن أداء سوق الفنادق بمدينة القاهرة فإن التقرير ذكر أن متوسط الاشغالات يبلغ 71% خلال شهرى مارس وابريل من العام الجارى

وبلغ متوسط المعدل اليومى 144دولاراًً للغرفة بينما بلغ العائد المتاح لكل غرفة فندقية 102 دولار حيث توقعت «كوليرز» بوصوله إلى 81 دولاراً عل مدار العام الجارى.

أما عن مدينة شرم الشيخ فإن متوسطات الإشغالات الفندقية بلغت 35% خلال شهرى مارس وأبريل الجارى

ويبلغ متوسط المعدل اليومى 35 دولاراً مقابل 12دولاراً العائد لكل غرفة متاحة بينما ذكر التقرير انه سيبلغ 15دولاراً على مدارالعام الجارى.

ووصل إشغالات الغرف الفندقية بمحافظة الإسكندرية إلى 75% خلال شهرى مارس وأبريل من العام الجارى وبلغ متوسط المعدل اليومى 70دولاراً بينما بلغ العائد لكل غرفة متاحة 53 دولاراً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل