المحتوى الرئيسى

نواب الجيزة يطالبون باسترداد 122 فدانا مخصصة لمشروع مدينة الحرفيين بالمحافظة

04/13 13:43

طالب النائبان محمد الحسينى، وإيهاب غطاطى، بسرعة حل مشكلة أرض مشروع مدينة الحرفيين بالجيزة، والتى توقف العمل فيها، مطالبين بإعادة الأرض للمحافظة لإدارة المشروع وتنفيذه بدلا من وزارة الاستثمار.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية المنعقد الآن، بحضور محافظ الجيزة، لمناقشة طلبى الإحاطة المقدمين من النائب محمد الحسينى وإيهاب غطاطى، بشأن توقف العمل بمشروع مدينة الحرفيين بمحافظة الجيزة رغم تحويل تنفيذ المشروع من محافظة الجيزة إلى وزارة الاستثمار، واحتياج المواطنين الشديد إليه كبديل عن محلاتهم غير المرخصة لعدم قدرتهم على سداد الغرامات المفروضة عليهم من قبل المحافظة.

وتساءل النائب إيهاب غطاطى، موجها سؤاله لمحافظ الجيزة كمال الدالى: "هل توجد شراكة بين المحافظة ووزارة الاستثمار، هل المجتمع المدنى يشارك فى تنفيذ المشروع، إقامة مدينة للحرفيين مهم جدا لصالح أبناء الجيزة ليتم إقامة مشروعات وصناعات صغيرة وإنشاء ورش ومصانع صغيرة".

وقال النائب محمد الحسينى: "علينا أن نتكاتف جميعا وندعم المحافظة لنأخذ الأرض ونرجعها، 122 فدان مخصصة لمشروع مدينة الحرفيين لازم يرجعوا للمحافظة، وهناك تكلفة 120 مليون جنيه صرفت على المشروع مين مسئول عنها ويتم محاسبته، هذا المشروع فى مصلحة كل أبناء الجيزة".

من جانبه، قال النائب محمد الفيومى، إن هذا الموضوع مهم، أن تكون هناك أرض بمساحة 122 فدانا ومرفقة ويتوقف تنفيذ مشروع فيها مثل مدينة الحرفيين، وبالنسبة للتراخيص لإقامة مشروعات صناعية صغيرة وورش فالأفضل تتولاه هيئة التنمية الصناعية أفضل من وزارة الاستثمار، مما يعود بفائدة على كل صغار الصناع والحرفيين، والهيئة وفقا لقانون التراخيص الجديد هى الجهة الوحيدة التى تمنح التراخيص".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل