المحتوى الرئيسى

بالصور ..الهدوء يٌسيطر على محيط سكن انتحاري "تفجير المرقسية"

04/13 13:27

في منطقة هادئة بمدينة السويس، تقع العمارة التي تقيم فيها أسرة الإرهابى الانتحارى محمود حسن مبارك عبدالله، 31 سنة، عامل بشركة بترول الذي فجر نفسه أمام الكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

 شمل الهدوء المنزل نفسه، وقال جيران الإرهابي إن أسرته المكونة من أرملته وبناته الثلاثة أكبرهن عمرها 7 سنوات، قد غادروا المنزل مع أشقاء الإرهابي إلى الصعيد منطقة الإشراف بحرى قنا منذ فجر الخميس، بعد ادلائهم بأقوالهم عن الإرهابي إلى أجهزة الأمن.

 واشاروا ان الإرهابى الانتحارى كان مُنعزلاً عن الناس، ومٌلتزمًا في أداء الصلاة ، ولم يكن يشاهدونه كثيرًا ، خاصة مع اغترابه فترة  للعمل بدولة الكويت ، ​واختفاؤه مُجددًا​ ، ​منذ بداية العام الحالي بعد عودته من الكويت ، ولم يسمعوا عنه شيئا او يشاهدونه حتى فوجئوا بأنه مفجر الكنيسة المرقسية بالعباسية.

 ​​وأكدت ''آية'' أرملة الانتحاري محمود حسن مبارك عبدالله، في أقوالها لأجهزة الأمن، بأنها ابنة عم زوجها المتهم الراحل وتزوجته بعد علمها بالتزامه دينيًا وحسن أخلاقه عام 2009 وأنجبت منه​ 3 بنات أكبرهن​ ​عمرها ​7 سنوات، ​وكان طيب في معاملته لها ولم يسئ اليها ابدا.

 ​ونفت علمها بأي نشاط لزوجها الراحل أو تحديد علاقاته مع أصدقائه أو معرفة من هم بحكم نشئتها الصعيدية والدينية الملتزمة، وقالت ''اية'' إنها تقيم مع أشقاء زوجها الراحل في منزل واحد بالسويس، وأنه سبق له العمل فترة بدولة الكويت كـ"حفار" ولم يستقر كثيرا بالمنزل بعد عودته من الكويت وقال لها في شهر ديسمبر الماضي إنه مُغادر البلاد مُجددًا إلى دولة افريقية وترك لها أموالاً كافية للصرف منها إلي حين عودته.

وأضافت بأنه لم يتصل بها الا لمرات معدودة بين وقت وآخر للاطمئنان عليها وبناته، وآخرها قبل حادث الكنيسة المرقسية بعدة أيام، ​حتي فوجئت ​​بعد ضبطها لاستجوابها​ ​بأن زوجها هو ​الانتحاري ​مرتكب حادث كنيسة المر​قسية​ ​بالإسكندرية.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل