المحتوى الرئيسى

أمطار الربيع تضرب مصر.. القاهرة تغرق في المياه.. والحكومة تدفع بالشفاطات

04/13 12:36

شهدت محافظتي القاهرة والجيزة أمس الأربعاء سقوط كمية كبيرة من الأمطار مما تسبب ذلك في إعاقة المرور، وكذلك عمل تجمعات للأمطار خاصة بالميادين الرئيسية داخل المحافظتين.

ومن جانبه طالب المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة،جميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء بضرورة الاستمرار في رفع حالة الاستعداد والتيقظ لمواجهة سقوط الأمطار والطقس السيء الذي شهدته القاهرة مؤكداَ على متابعة أية شكاوي لأماكن تجمع وتمركز المياه تحسباَ لاستمرار هطول الأمطار والأحوال الجوية السيئة المتوقعة لفترات قادمة خلال الموسم الشتوى الحالي.

ومن جانبه قال الدكتور مجدي الشريف، مدير المتابعة الميدانية بالقاهرة، إنه تم نشر فرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ أو تجمع مياه في أي موقع من خلال التنسيق بين الأحياء وفروع شركة الصرف الصحى وهيئة النظافة والحماية المدنية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" أنه تم الدفع بعدد من الشفاطات المتوافرة بالأحياء والمتحركة بنطاق كل حي لإزالة أي تجمعات مائية بالمحاور والأنفاق، ومطالع ومنازل الكباري بما لا يؤثر على انتظام الحركة المرورية أو غلق الشوارع، وذلك عن طريق التواصل مع غرفة العمليات المركزية بالديوان والغرف التابعة لتلك الجهات المختلفة للاستجابة السريعة لأية بلاغات يستقبلها الخط الساخن 114 وأرقام المحافظة.

وفي سياق متصل قامت محافظة الجيزة برفع حالة الطواريء لمواجهة تجمعات الأمطار وتعطيل المرور، لذا يتم العمل على صيانة المواتير بشكل مستمر، وتجهيز غرف العمليات من خلال الخط الساخن للجيزة برقم 114، ورقم هيئة النظافة "16809" والصرف الصحى "125" وذلك بالتنسيق بين المحافظة والأحياء وهيئة النظافة والصرف الصحي، لتلقي شكاوي المواطنين بأماكن تجمع المياه وسرعة التحرك لها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل